محلي

مصر ضيف شرف الصالون الدولي للصيد وتربية المائيات بوهران

في طبعتها الثامنة المرتقبة الشهر القادم

ستكون مصر التي تعتبر رائدة في تربية المائيات في المياه العذبة، ضيف شرف الطبعة الثامنة للصالون الدولي للصيد البحري وتربية المائيات (سيبا 2019) المقرر تنظيمها في نوفمبر القادم ، حسبما أفاد به لـ/وأج/ المدير العام للصيد البحري و تربية المائيات، طه حموش.

وأبرز حموش على هامش زيارة عمل الى وهران، أن "مصر تعتبر رائدة في مجال إنتاج المائيات وتربية السمك في المياه العذبة منها تيلابيا النيل، بحوالي 1 مليون طن سنويا"، مضيفا أن الجزائر تطمح إلى الاستفادة من تجربتها لتطوير هذه الشعبة من تربية المائيات.

وسيضم الصالون الدولي للصيد البحري وتربية المائيات الذي سينظم من 6 إلى 9 نوفمبر القادم بمركز الاتفاقيات لوهران، نحو 20 مؤسسة أجنبية من عدة دول منها الهند و اليونان و تركيا بغية إيجاد فرص الاستثمار في مجال تربية المائيات، كما أشير اليه.

وستقام الطبعة الثامنة لهذه التظاهرة تحت موضوع "الصيد البحري وتربية المائيات حول اقتصاد الأزرق" وستشكل فرصة لدعوة مختلف القطاعات منها الطاقة والبيئة، لتنشيط ورشات حول الاقتصاد الأزرق بغية إعداد استراتيجية وطنية لتنميتها.

وسيتم من جهة أخرى، تخصيص فضاء "ابتكار" للمؤسسات الناشئة التي تنشط في الميادين المبتكرة مثل صناعة المواد الصيدلانية انطلاقا من الطحالب حسبما أبرزه السيد حموش مشيرا إلى أنه تم إعداد برنامجا ثريا من المحاضرات المقرر على هامش الصالون .

القسم المحلي

من نفس القسم محلي