محلي

الخطوط الجوية الفرنسية تريد الاستحواذ على نشاط "إيغل أزور" نحو الجزائر

رغم الصعوبات المالية التي تعاني منها بعد الشراكة مع " كي إل إم" الهولندية

تسعى شركة الخطوط الجوية الفرنسية "اير فرانس" للاستفادة من افلاس منافستها "إيغل أزور"، والاستحواذ على بعض الخطوط التي كانت تضمنها الشركة المفلسة نحو الجزائر وبقية بدان المغرب العربي.

أفادت مصادر متخصصة في النقل الجوي أن اير فرانس بدأت مساع مع مصالح النقل الجوي في بلادها ومع مطار أورلي لتعويض الرحلات التي كانت تضمنها "إيغل أزور" نحو الجزائر، انطلاقا من مطار اورلي.

وتحتاج الشركة العمومية الفرنسية أيضا للحصول على موافقة سلطات النقل الجوية الجزائرية لتعويض "إيغل أزور" التي كانت تسير رحلات منتظمة نحو 7 مطارات جزائرية.

ونقلت "ايغل أزور" العام الماضي نحو 1,9 مليون راكب حيث شكّلت وجهات في الجزائر نصف عملياتها التي بلغت قيمة عائداتها 300 مليون أورو.

وإلى جانب الخطوط الجوية الجزائرية شكل إفلاس "إيغل أزور" فرصة لآير فراس لزيادة مداخيلها بالنظر إلى المردودية العالية للخطوط الجوية في اتجاه بدان المغرب.

وكانت اير فرانس أبدت اهتمامها في البداية بشراء "إيغل أزور" قبل انسحابها، ما عجل بإعلان افلاس الشركة الصغيرة، وتسريح 1200 من موظفي الشركة منها حوالي 300 بالجزائر.

وتعاني اير فرنس ذاتها من مصاعب مالية، في ظل شكوك حول مصير تحالفها مع شركة كي إل إم الهولندية.

ومن المتوقع أن تخلف شركة الخطوط الجوية الجزائرية "إيغل أزور" في عدة خطوط مدرة للمداخيل نحو فرنسا التي توجد بها جالية جزائرية مهمة.

وتولت اير فرانس والخطوط الجوية الجزائرية نقل الآلاف من زبائن "إيغل أزور" العالقين في المطارات عند توقف رحلاتها في منتصف سبتمبر المقبل.

آدم. ش

من نفس القسم محلي