محلي

ربط 200 سكن ببلدية انسيغة بالطاقة الكهربائية

خنشلة:

تم مؤخرا ربط حي 200 سكن ببلدية انسيغة (خنشلة) بشبكة الكهرباء حسب ما علم من المكلف بالاتصال لامتياز توزيع الكهرباء والغاز بالولاية محمد الطاهر بوكحيل.

وأوضح ذات المصدر أن مسؤولي الوكالة المحلية لامتياز توزيع الكهرباء والغاز قد أشرفوا على وضع حيز الخدمة للتموين بالكهرباء لحي 200 سكن ببلدية انسيغة والذي كانت الأشغال قد انطلقت به شهر أبريل الفارط .

وصرح ذات المتحدث أن مشروع ربط 200 سكن بالطاقة الكهربائية كلف إنجازه غلافا ماليا يقدر بـ28 مليون د.ج تم تمويله من الغلاف المالي الذي استفادت منه ولاية خنشلة خلال سنة 2019 عن طريق صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية.

وأردف بوكحيل قائلا أن ربط 200 سكن ببلدية انسيغة بالكهرباء قد تطلب مد شبكة توزيع بطول 4 كلم بالإضافة إلى 3 مراكز تحويل وتخفيف الضغط.

وأكد أنه سيتم قريبا ربط أكثر من 1000 سكن بمناطق فرنقال وتاشقرانت ببلدية الحامة والكانطينة ببلدية يابوس وقرية الحفاطرية ببلدية انسيغة بشبكتي الغاز والكهرباء , لافتا إلى تسجيل أكثر من 140 عملية للربط بالكهرباء و107 عمليات للربط بالغاز الطبيعي عبر كافة بلديات ولاية خنشلة.

وخلص نفس المصدر إلى التأكيد أن نسبة الربط بالشبكة الكهربائية بولاية خنشلة بلغت إلى غاية نهاية السداسي الأول من سنة 2019 حوالي 90 بالمائة في الوقت الذي وصلت فيه نسبة الربط بشبكة الغاز الطبيعي إلى 80 بالمائة.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي