محلي

قطاع التعليم العالي بالبليدة يتدعم بـ 2000 سرير اضافي قريبا

بالقطب الجامعي بالعفرون

سيتدعم قطاع التعليم العالي و البحث العلمي بالبليدة بإقامة جامعية جديدة تتسع لـ 2000 سرير بالقطب الجامعي بالعفرون (غرب)، حسبما ذكره المدير المحلي للتجهيزات العمومية، مختاري الطاهر.

و أوضح مختاري، لـ/وأج على هامش زيارة عمل للوالي ،يوسف شرفة، لبلدية العفرون، ان القطب الجامعي بالعفرون سيتدعم بإقامة جامعية إضافية تضم 2000 سرير سيتم تسلمها في يونيو المقبل على اقصى تقدير لتستقبل الطلبة في الدخول الجامعي المقبل 2020 / 2021.

و لدى وقوفه على ورشة انجاز هذا المشروع، دعا شرفة المؤسسة المكلفة بالإنجاز الى مراعاة المقاييس المتبعة في بناء الاقامات الجامعية خصوصا من حيث النوعية بالإضافة الى احترام الآجال المحددة لتسليمه.

من جهة أخرى، أبدى الوالي تحفظه لدى معاينته لمشروعي انجاز 2000 مقعد جامعي و القرية الجامعية بسبب التأخر الكبير المسجل في الاشغال التي انطلقت بهما في 2015، حيث قدم مسؤول المقاولة اسبابا تقنية "غير مقنعة" - حسب الوالي- و رغم تلقيه اعذارين اثنين الا ان اشغال المشروعين لم تسجل تقدما.

وفي هذا الصدد، أعطى الوالي توجيهات لمسؤولي البناء و التجهيزات العمومية بتوجيه اعذار ثالث للمؤسسة المكلفة بالإنجاز و تطبيق الإجراءات القانونية تحسبا لفسخ العقد معها، مؤكدا ان الطلبة بحاجة لهذه المنشآت الجامعية حيث ان جامعة "علي لونيسي" تستقبل هذا الموسم 6000 طالب بحاجة لمقاعد بيداغوجية و مرافق أخرى.

كما أكد مدير التجهيزات العمومية انه سيجري فسخ العقد خلال الأيام المقبلة لإعادة منح المشروعين و الانطلاق في انجازهما في غضون اشهر بهدف استكمال 22.000 مقعد التي يحصيها القطب الجامعي ككل.

ويذكر أن جامعة العفرون استقبلت في الدخول الجامعي 2019 / 2020 اكثر من 30.000 طالب من بينهم 7000 طالب جديد، الا ان انجاز القطب لم يكتمل بعد ولا زال يضم بعض ورشات البناء التي سجلت تأخرا او توقفا في الاشغال على غرار المكتبة المركزية .

 

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي