محلي

مختصرات من الولايات

المسيلة: حادث مرور يحول موكب خطبة إلى مأتم

لقيت صباح أمس، امرأتين مصرعهما وجرح خمسة أشخاص آخرين إثر حادث مرور خطير في الطريق رقم 08 بين عين الحجل وسيدي عيسى بولاية المسيلة. وحسب المعلومات المتوفرة فإن الحادث وقع بين سيارة كانت رفقة موكب خطبة من بسكرة متجه نحو العاصمة. الحادث أدى إلى هلاك امرأتين في عين المكان وتتراوح أعمارهن ما بين 26سنة و66سنة وجرح خمسة آخرين.

 

بجاية: وفاة شاب في حادث مرور 

توفي شاب على متن دراجة نارية في حادث مرور على مستوى الطريق الوطني رقم 26 بولاية بجاية. الحادث وحسب مصالح الحماية المدنية وقع بمحور سيدي عيش وأوزلاڨن بالمكان المسمى تقريت نتج عن إصطدام دراجة نارية وسيارة من نوع بيجو ثم بشاحنة. وتدخلت مصالح الحماية المدنية بسيدي عيش، حيث تم نقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث، فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا في الحادث.

 

العاصمة: محاولة انتحار بمحطة المعدومين تخلف جريح 

أصيب شخص بجروح مساء أمس الأول عندما ألقى بنفسه على سكك الوصول للمترو على مستوى محطة المعدومين ببلدية حسين داي (الجزائر) ما تسبب في توقف جزئي لحركة سير المترو وفق ما ذكرت الشركة المستغلة لمترو الجزائر.  وأوضحت الشركة في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية أن "حادثا خطيرا وقع لمسافر ألقى بنفسه لدى اقتراب عربة المترو اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019 على الساعة 45: 19 (بالتوقيت المحلي) على مستوى محطة المعدومين تسبب في توقف جزئي لحركة سير المترو". وحسب نفس المصدر فإن "عناصر الحماية المدنية نقلوا الجريح على وجه السرعة إلى المستشفى "مضيفا أن" فعالية ويقظة السائق سمحتا بتفادي وقوع مأساة ". وأضافت الشركة أن "التنسيق بين عمال الشركة المستغلة لمترو الجزائر ومؤسسة مترو الجزائر ووحدة شرطة مترو الجزائر والحماية المدنية سمح بتكفل سريع وفعال". وقد استؤنفت حركة سير المترو بشكل طبيعي على مجمل الخط 1 لمترو الجزائر على الساعة 25: 21 (بالتوقيت المحلي).

 

غرداية: حبس إمام بتهمة ترويج مواد صيدلانية وتوابل منتهية الصلاحية

أمر قاضي التحقيق بمحكمة غرداية أمس الأول بإيداع إمام الحبس بتهم جنائية خطيرة. وحسب مصادر محلية فإن الإمام توبع بتهمة تقليد العلامات التجارية وتهم تتعلق بالصحة العمومية وتعريض حياة المواطنين للخطر. العملية تمت إثر مداهمة مصالح الدرك الوطني لورشات ملك لهذا الإمام حجز عشرات الاطنان من التوابل المنتهية الصلاحية معدة للترويج. وخلال العملية تم حجز كذلك مواد صيدلانية مقلدة من بينها أدوات التجميل ومواد استهلاكية بعلامات تجارية مقلدة كان يصنعها بالورشة. إلى جانب أكثر من 25 آلة كهربائية لطحن المواد الأولية مصنعة محليا في ورشة ثانية. والجدير بالذكر فإن العملية تمت بالتنسيق مع وكيل الجمهورية بمحكمة غرداية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي