رياضة

المجمع البترولي على بعد خطوة من التتويج بالبطولة العربية لكرة اليد

يلتقي اليوم مع نظيره القطري في المباراة النهائية

سيحرص فريق المجمع الرياضي البترولي، الذي بات على بعد فوز واحد فقط من التتويج بلقب البطولة العربية للأندية البطلة لكرة اليد (رجال)، على اجتياز عقبة الغرافة القطري في المقابلة النهائية المقررة لأمسية اليوم الخميس بعمان (سا 00ر14 بتوقيت الجزائر)

ويتعين على ممثل الجزائر تحدي منافس قوي، كان قد ألحق بأبناء المدرب رضا زغيلي الهزيمة الوحيدة لهم خلال هذه الدورة، وتحديدا في الدور التمهيدي، بنتيجة 33-31 لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى. وقطع فريق الغرافة القطري لحدّ الآن مشوارا دون خطأ بعد فوزه بكل المقابلات التي لعبها في هذه الطبعة ال 35 من البطولة العربية لكرة اليد.

وعن حظوظ ممثل الجزائر في هذه المقابلة النهائية، أوضح المدافع الأيسر للمجمع البترولي، مسعود بركوس، في اتصال أجرته معه "واج" ان فريقه "يعي جيدا صعوبة المهمة التي تنتظره اليوم الخميس"، مضيفا: "لقد اعطينا فريق الغرافة اهتماما زائدا عن اللزوم في الدور التمهيدي لدرجة ان بعض اللاعبين أصابهم نوع من الخوف، الامر الذي انعكس سلبا على مردودنا. هذا الخطأ سوف لن يتكرر في المواجهة النهائية". وأضاف ذات المتحدث: "سنعمل على تصحيح بعض الاخطاء امام فريق قوي لا يرحم خاصة في الدفاع، وذلك من خلال تجنب اللعب العشوائي وتضييع الكرات". فباستثناء الهزيمة الوحيدة امام الغرافة، كان المجمع البترولي قد أبلى البلاء الحسن في كل المقابلات التي لعبها في الدورة، بما فيها تلك التي جمعته بنادي برقان الكويتي الذي فاز عليه مرتين (28-17 في مرحلة المجموعات و 32-25 في الدور نصف النهائي) "بلوغ الفريق الكويتي هذا المستوى من المنافسة (المربع الاخير) كان بمثابة المفاجأة بالنسبة لنا (...) لقد لعب حظوظه بشكل كامل بعد ان كان قد انهى منافسات المجموعة الأولى بصفر نقطة، لكنه بلغ مع ذلك الدور نصف النهائي، كنا نتوقع اكثر مواجهة الترجي التونسي الذي اقصي من المنافسة في وقت مبكر"، كما حرص بركوس على توضيحه. وبالعودة الى المباراة النهائية واللقب الذي بات قريبا أكثر من أي وقت مضى من خزائن المجمع البترولي، أكّد اللاعب الدولي ان فريقه، الذي شهد عملية تشبيب واسعة، "يملك من الامكانيات ما يجعله قادرا على صنع الفارق"، من خلال الاستثمار بشكل جيد في حرارة العناصر الشابة التي تأقلمت جيدا في فترة وجيزة.

إلياس. ل

من نفس القسم رياضة