محلي

فاجعة جديدة بوهران!

رجل وزوجته يردمان تحت التراب بسبب انهيار بناية قديمة

لقي شخصان حتفهما وهما رجل وزوجته صبيحة أمس بمدينة وهران في انهيار البناية التي كانا يقطنان بها، وهي عبارة عن مستودع قديم سقط على رؤس ساكنيه بسبب اهترائه.

وحسب بيان لمصالح الحماية المدنية فقد مكنت عملية التدخل التي قام بها أعوان الحماية المدنية من إنقاذ أطفالهما الثلاثة من تحت الأنقاض بينما تعرضت الطفلة الصغرى البالغة من العمر 7 سنوات إلى بعض الجروح.

وقد تم انتشال جثثي الضحيتين (الزوج 55 سنة والزوجة 43 سنة) من ركام البناية القديمة المنهارة الواقعة بحي العقيد عميروش (شوبو) حيث تم نقلهما إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى وهران الجامعي. ولم يتمكن عناصر الحماية المدنية الواقعة على مرمى حجر من موقع الحادث فعل الشيء الكثير بعد أن فارقت الأم الحياة تحت ثقل السقف الإسمنتي للمرآب وتواصلت الأبحاث لغاية التاسعة صباحا للعثور على جثة رب العائلة تحت الأنقاض. وتعد هذه البناية وفق ما ذكره سكان ذات الحي التابع للقطاع الحضري البدر بوهران مستودع قديم كانت العائلة تتخذه منذ ما يزيد عن 20 سنة إضافة إلى عائلتين أخريين كمأوى لها حيث سبق وأن تعرض سنة 2008 إلى انهيار جزئي بينما تم ترميمه منذ حوالي سنة واحدة.   وواصلت مصالح الحماية المدنية عملية التدخل بينما يجري التحقيق في ملابسات الحادث.

وتنقلت السلطات الولائية لعين المكان وعلى رأسها الوالي، لكن بسبب الأجواء المشحونة فضلوا المغادرة لتفادي الاحتكاك مع عائلات الضحايا والجيران المقيمين بالعمارة المجاورة والذين حملوا مكتب " الدراسات وشركة الإنجاز المكلفة بأشغال ترميم العمارة مسؤولية الحادث.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي