محلي

عقد لقاء بسكيكدة اليوم للإطارات النقابية للشرق الجزائري

الاتحاد العام للعمال الجزائريين:

يشرف السيد سليم لباطشة الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين اليوم الاربعاء بمدينة سكيكدة على تنظيم تجمع جهوي مع القواعد العمالية و الاطارات النقابية في الشرق الجزائري، حسبما علمته وأج من المركزية النقابية.

و أوضح ذات المصدر ان اللقاء الميداني الذي يعد الاول من نوعه بهذا البعد الجهوي منذ انتخاب سليم لباطشة على راس الاتحاد العام للعمال الجزائريين يندرج في اطار "التشاور البناء و المستمر مع القواعد العمالية و الاطارات النقابية".         

كما تمت الاشارة الى ان هذه الندوة "ستسمح للسيد لباطشة بالاستماع لانشغالات العمال و تسجيل آرائهم و اقتراحاتهم من اجل تكفل انجع بمشاكلهم و الدفاع الفعال عن مصالحهم الاقتصادية و الاجتماعية".

كما "ينسجم" هذا التجمع الجهوي مع قرارات و لوائح و"روح" المؤتمر الثالث عشر "التجديدي" للاتحاد العام للعمال الجزائريين المنعقد في شهر يونيو الاخير بالجزائر العاصمة و الذي افضى الى انتخاب السيد سليم لباطشة امينا عاما جديدا للاتحاد.

و كان هذا الاخير قد اعلن في مطلع شهر سبتمبر من جيجل بان الاتحاد العام للعمال الجزائريين سيشرع "قريبا" في تنظيم تجمعات جهوية من اجل جمع اقتراحات الطبقة العمالية و عرضها على السلطة في مسعى للخروج من الازمة السياسية .

اما بخصوص موقف الاتحاد العام للعمال الجزائريين من الوضعية الحالية للبلاد فان المسؤول النقابي قد اشار الى "انه يشاطر الرأي الداعي الى ضرورة تنظيم الانتخابات الرئاسية (...) من اجل اخراج  البلاد من الازمة" التي "انعكست -حسب رايه- على نشاط المؤسسات".

القسم المحلي

من نفس القسم محلي