محلي

مختصرات من الولايات

العاصمة: الحماية المدنية تنقذ عجوزا سقطت في بئر بزرالدة 

تمكنت مصالح الحماية المدنية بزرالدة، أمس من إنقاذ امرأة عجوز سقطت داخل بئر بعمق كبيرة. وحسب مصادر من الحماية المدنية فإن العجوز وعمرها 78 سنة، راحت ضحية سقوط داخل بئر بضواحي زرالدة. وقالت المصادر إن البئر كانت بعمق 30 مترا، منها 3 أمتار مملوءة بالماء. وقد تمكن التدخل السريع والناجع لأفراد الحماية المدنية من إنقاذ العجوز وانتشالها من البئر، وتجنيبها سيناريو الفقيد الراحل عياش.  الذي توفي بعد سقوطه في بئر بولاية المسيلة، منذ أشهر.

 

وهران: حجز أكثر من 3 قناطير كيف معالج 

حجزت وحدات لحرس السواحل، كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ3 قناطير و26,8 كيلوغرام، إثر عمليات متفرقة بكل من وهران وبني صاف وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، 3 تجار مخدرات بباتنة وحجزت ذات المصالح، في نفس العملية، 21.7 كلغ من الكيف المعالج. وتم ضبط 1635 وحدة من مختلف المشروبات و499 علبة من مادة التبغ، بكل من غرداية والوادي، يضيف البيان.

 

...هلاك شخص في حريق بمسكن

هلك شخص يبلغ من العمر 40 سنة جراء حريق اندلع بمسكن بمدينة وهران في حدود الساعة 2:40 من صباح أمس حسب ما أفادت مصالح الحماية المدنية. وأوضح نفس المصدر بأن أعوان الحماية المدنية سارعوا إلى عين المكان فور تلقيهم لنداء النجدة حيث تمكنوا من التحكم في الحريق الذي اندلع في غرفة مسكن يقع بحي "الصنوبر" (البلانتير سابقا). وقد مكن هذا التدخل من تجنب انتشار الحريق إلى أرجاء المنزل الذي يحتوي على ثلاث غرف ويقع في الطابق الثالث من عمارة مكونة من أربعة طوابق. من جهتها، باشرت المصالح الأمنية التحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات هذا الحادث.

 

غرداية: الدرك يحجز 44 خروف مذبوح بطريقة غير صحية

تمكنت مصالح الدرك الوطني، من حجز كمية ضخمة من اللحوم المذبوحة بطريقة غير شرعية وغير صحية، على متن شاحنة ببلدية زلفانة، في غرداية. وحسب المعلومات المتوفرة فإن القضية انطلقت، بعد عملية تتبع لمجموعة مشبوهة في المتاجرة باللحم بطريقة غير شرعية. أين تم توقيف شاحنة عثر على متنها 44 خروف، مذبوح بطريقة غير شرعية وفي مكان سري. أين أثبت الطبيب البيطري أن اللحوم التي وجدت على متن الشاحنة، غير صالحة للاستهلاك. ليتم فتح تحقيق للوصول إلى المذبح السري، والذي تم فيه ذبح هذه الكمية الكبيرة من الخرفان.

خ. س

من نفس القسم محلي