رياضة

1400 عداء وعداءة جزائريين حاضرين في ماراطون مدغاسن الدولي

في طبعته الـ 10 التي ستعقد بباتنة السبت القادم

يشارك أكثر من 1400 عداء وعداءة من الجزائر و آخرين من 11 دولة في الطبعة الدولية العاشرة لماراطون الضريح النوميدي الملكي مدغاسن الذي ستحتضنه باتنة في 5 أكتوبر المقبل حسب ما أكده أمس الاثنين رئيس جمعية مدغاسن عز الدين قرفي .

أوضح المصدر في تصريح لـوأج أن هذه التظاهرة التي تشهد مشاركة عدائين من مختلف أنحاء الوطن و آخرين من دول أوروبية منها بريطانيا وبلجيكا وفرنسا وكذا بعض الدول الإفريقية تنظم من طرف جمعية مدغاسن بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة والرابطة الولائية لألعاب القوى مؤكدا أن كل الإمكانات المادية والبشرية قد تم تسخيرها لإنجاح هذا الموعد الرياضي الثقافي.

و تم تحديد انطلاق الماراطون من وسط مدينة باتنة باتجاه الضريح النوميدي الملكي مدغاسن على مسافة 42،192 كلم بالإضافة إلى سباقين آخرين جانبيين الأول على مسافة 13 كلم بين مدينتي باتنة وفسديس والثاني على مسافة 26 كلم بين باتنة والمعذر .

ويهدف ماراطون مدغاسن الدولي الذي يطفئ هذه السنة شمعته العاشرة بالإضافة إلى ترقية وتشجيع رياضة الركض والمشي على الطريق إلى المحافظة على هذا المعلم التاريخي الأثري وتثمينه والترويج له كوجهة سياحية تراثية تستحق الاكتشاف حسب ما ذكره قرفي.

إلياس. ل

من نفس القسم رياضة