محلي

تفكيك عصابات تروج وتتاجر بالمهلوسات والكيف بوهران

تم خلال حجز زهاء 6 كلغ من الكيف المعالج

تمكنت مصالح أمن وهران، في عمليات متفرقة من الإطاحة بجماعات أشرار مختصة في ترويج والمتاجرة بالمؤثرات العقلية والكيف حيث اسفرت هذه العمليات النوعية عن حجز كميات كبيرة من مادة الكيف المعالج والاقراص المهلوسة.

وحسب بيان لمصالح امن وهران فان عناصر الشرطة وعمليات متفرقة تمكنت خلال الفترة الأخيرة من الإطاحة بعدة شبكات للمتاجرة في المخدرات كانت تنشط عبر إقليم الولاية مع حجز كميات من الكيف المعالج والاقراص المهلوسة تقدر بأكثر   من 1600 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، إلى جانب أسلحة البيضاء. ومبالغ مالية يقدر بـ 50 الف دج يعتبر من عائدات المتاجرة بالسموم. ففي عملية أولى تم الإيقاع بـ 3 أشخاص وجز 832 قرص مهلوس،231 غرام من الكيف المعالج. ومبلغ مالي يقدر بـ 25000 دج يعتبر من عائدات الترويج إلى جانب أسلحة بيضاء محظورة. وتمكنت الشرطة، من وضع حد لنشاط مروجين بالوسط الحضري استغلالا لمعلومات تتراوح أعمارهما ما بين 20 و45 سنة أحدهما مسبوق قضائي. بعد استصدار إذن بتفتيش مسكنهما تم حجز 417 قرص مهلوس و111غرام من المخدرات، 3 أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام. بالإضافة إلى 16 عمود من الألعاب الناري "فلومبو"، ومبلغ مالي يفوق بـ 15000دج. كما تم وضع حد لمروج يبلغ من العمر 30 سنة، وضبط بمسكنه 405 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج تقدر بـ 120غرام. ومبلغ مالي يقدر بـ 10000دج من عائدات الترويج إلى جانب قارورة غاز مسيل للدموع. من جانب اخر واستغلالا لمعلومات تمكن أفراد فرقتي الكرمة والنجمة التابعتين للكتيبة  الإقليمية للدرك الوطني بالسانيا من الإطاحة  بشبكتين مختصتين في الاتجار و ترويج المخدرات تتكون من 3 أشخاص من بينهم امرأة تنشط بولاية وهران والولايات المجاورة لها. ومكنت هذه العملية من حجز 765ر5 كلغ من الكيف المعالج وسيارة ، كما أشير إليه.

وقد تم تقديم الموقوفين الثلاثة أمام الجهات القضائية المختصة فيما لا تزال الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالنجمة والكرمة تحققان في القضية.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي