محلي

مختصرات من الولايات

أم البواقي: وضع حدّ لنشاط شبكة تتجار في الخمور وأخرى في تهريب الطيور

أوقفت مصالح أمن ولاية أم البواقي، خلال اليومين الأخيرين شخصين تتراوح أعمارهما بين 25 و27 سنة بحوزتهما زوج من طيور النعام. وكان الموقوفان على متن مركبة من نوع بيجو اكسبرس، وذلك على مستوى الحاجز الأمني اين عثر بصندوقها الخلفي على زوج من طيور النعام اتضح أن احداهما ميتة. الموقوفان تم اقتيادهما الى مقر امن الولاية في قضية حيازة ونقل حيوان غير أليف دون احترام قواعد الحيازة الخاصة بها مع استغلال مؤسسة لتربية حيوانات من أصناف غير أليفة دون الحصول على ترخيص. من جانب اخر أحبطت مصالح أمن دائرة عين كرشة، بأم البواقي، محاولة إغراق مدن الولاية بمشروبات كحولية ذات صنع محلي وأجنبي، بطريقة غير شرعية. وقدرت كمية المشروبات الكحولية المحجوزة، بأكثر من 77 ألف قنينة خمر، وذلك في أقل من أسبوع. وحسب بيان خلية الإعلام والإتصال بأمن الولاية، فإن هذه الكمية الإجمالية تم حجزها في عمليتين منفصلتين، بكل من عين كرشة وهنشير تومغني. وآخر هذه العمليات، حجز ما يزيد عن 49 ألف قنينة خمر، بعد تفتيش أحد المنازل ببلدية هنشير تومغني.

 

الشلف: انهيار ترابي يودي بحياة شخص ببلدية أولاد فارس

تدخلت مصالح الحماية المدنية صبيحة أمس، بمنطقة الخشاشمة بوادي وهران بلدية أولاد فارس من أجل استخراج جثة شخص من تحت الرمال. ووفق بيان أصدرته خلية الإعلام والاتصال لمديرية الحماية المدنية بالشلف، فإن مصالحهم تدخلت بعد تلقي مكالمة هاتفية من طرف زملاء الضحية. وكان زملاء الضحية قد استخرجوا الرمال ليحدث انهيار لكمية كبيرة من الرمال، مأ أودى بحياة شخص يبلغ 38 سنة ينحدر من نفس المنطقة. جثة الضحية تم تحويلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الشطية أين فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا في ملابسات القضية.

 

المدية: إمراة تتعرض للطعن من طرف طليقها أمام الملأ

تعرضت ثلاثينية للطعن بالخنجر في حدود الثامنة والنصف من صباح أمس، أمام الملأ بمدخل وكالة اتصالات الجزائر في قصر البخاري جنوبي المدية، في اعتداء من طرف طليقها. الضحية البالغة من العمر 39 سنة والمنحدرة من بلدية بوغار المجاورة، أصيبت بجرح عميق على مستوى الرقبة وتم نقلها في حالة حرجة من قبل مصالح الأمن نحو مصلحة الجراحة بمستشفى قصر البخاري أين وضعت تحت المراقبة الطبية المكثفة، فيما تم القبض على الجاني من قبل أعوان الشرطة وهو يعاني من إصابة أخرى، حيث أخضع لتحقيق أولي لمعرفة أسباب هذا الاعتداء الذي ترك استنكارا وذهولا وسط المارة.

 

غليزان: إيقاف مشعوذ بتهمة تدنيس المصحف الشريف

تمكنت مصالح الأمن الحضري الثالث في غليزان، من توقيف شخص يقوم بممارسة طقوس الشعوذة، حيث وصلت معلومات تفيد بوجود شخص يمارس أعمال السحر والشعوذة والتنبؤ بمقر إقامته في أحد الأحياء بوسط المدينة. وعلى إثرها قامت مصلحة الأمن بتحرياتها ومكنت من تحديد هوية الشخص المشتبه فيه وبعد تفتيش مسكنه تم العثور على جداول، حروز، أدوات، قارورات حبر خاصة بأعمال السحر، وكذا مصاحف مدنسة وكراس عليه بعض التعاويذ. وقد قامت عناصر الشرطة بحجز مبلغ مالي يقارب 45 مليون سنتيم كعائدات ممارسة الشعوذة. وقد قدم المشعوذ للعدالة عن تهمة ممارسة مهنة العرافة والتنبؤ بالغيب.

خ. س

من نفس القسم محلي