رياضة

محرز أصبح النجم الأول لجماهير مانشستر سيتي

حصد نتائج صبره الطويل على مدربه بيب غوارديولا

صبر كبير تحلى به الدولي الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على قرارات المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني للفريق في الموسم الماضي,حيث انتظر حتى حانت لحظته. ثعلب الصحراء أسعد جمهور السيتي أمس الأول و ساعد الفريق على حصد ثلاثة نقاط هامة بعدما سجل هدف التقدم على حساب إيفرتون في الفوز بثلاثية لهدف في الجوديسون بارك ضمن منافسات الدوري الإنجليزي. وضحى الجزائري بمكان في التشكيل الأساسي مع الفريق الذي توج معه بلقب البريميرليغ ، ليستر سيتي ، و لم يكن يدرك أنه سيظل حبيساً لدكة بدلاء غوارديولا إلى وقت لا يعلمه إلا الله حتى نال مكافأة الصبر في نهاية المطاف. محرز لم يبدي يوماً غضبه من غوارديولا و لم يخرج لوسائل الإعلام بتلميحات مثلما يفعل بعض اللاعبين في إنجلترا بسبب عدم حصوله على فرصة أساسية مع فريقه ، بل بالعكس لعب دور البديل الفعال مع كتيبة بيب.ولم يُخلف الجزائري ظن غوارديولا فيه وكان ينزل للميدان كبديل و يلعب الدور الخططي الذي طلبه منه مدربه و يدعم زملائه في الخط الخلفي والأمامي .وتثبت الأرقام والاحصائيات تحسن محرز مع السيتي في الموسم الحالي مقارنةً بما كان عليه الحال في الموسم الماضي 2018 – 2019.ولعب محرز في الموسم الحالي مع السيتي 9 مباريات في كل المسابقات بإجمالي دقائق بلغ 488 دقيقة و سجل 3 أهداف و صنع 4 لزملائه ما يعني أنه اشترك في 7 أهداف خلال 9 لقاءات.وعلى الصعيد الدفاعي افتك محرز الكرة بالتزحلق بمعدل 1.3 افتكاك في المباراة الواحدة ، كما اعترض الكرة بمعدل 0.8  اعتراض لكل 90 دقيقة ، فضلاً عن ابعاد الكرة عن مناطق الخطورة في فريقه بمعدل 0.4 كل لقاء و بجانب ذلك أتم اللاعب 1.6 مراوغة ناجحة كل مباراة. وطوال الموسم الماضي سجل محرز 8 أهداف وصنع مثلها في 18 مباراة بين الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ما يعني أن معدل تسجيل الأهداف وصناعته ارتفع بشكل ملحوظ لدى نجم ثعلب الصحراء.واستعاد محرز عافيته وثقته بنفسه خلال الفترة التي سبقت انطلاق الموسم الجاري في الأراضي المصرية حينما تواجد مع المنتخب الوطني الجزائري في بطولة الأمم الإفريقية التي احتضنتها مصر.وجاء تتويج الخضر بلقب البطولة على حساب السنغال ليعيد بريق محرز من جديد و يجعله يدخل الموسم الجديد بحالة نفسية رائعة تساعده على الظهور بشكل أفضل حال حصوله على الفرص من غوارديولا و هو ما حدث بالفعل ليحسم اللاعب ثلاثة نقاط هامة للغاية لكتيبة السيتي في جوديسون بارك في لقاء كان يسير إلى طريق مسدود لكتيبة غوارديولا التي تدافع عن لقب البريميرليغ بالزحف خلف ليفربول المتصدر حتى الآن.

 

    • جماهير مانشستر سيتي تكافئ محرز بأغنية تحمل اسمه

 

ولم يمر تألق محرز مرور الكرام على جماهير السيتي التي كافأته بهدية مميزة على تألقه وقيادته الفريق نحو الانتصارات بفضل أهدافه الرائعة وتمريراته الحاسمة، بعد أن قامت بتأليف أغنية خاصة بالنجم الجزائري، أشادت فيها بإمكاناته ومهاراته وقدراته على اختراق دفاعات الخصوم وتسجيل الأهداف، إذ ظهرت مجموعة من المشجعين في فيديو مصوّر داخل قطار وهي تتغنى باسم اللاعب السابق لنادي ليستر سيتي الإنكليزي عبر أغنية حماسية جاء فيها: "اسمه رياض محرز... وهو يلعب على الجناح... وعندما يخترق لا يمكنك أن تفعل أي شيء... الجحيم يحوم من حولك.. وسيجعل منك مسخرة... وعندما يسجل هدفاً واحداً فنحن في طريقنا للفوز".ويظهر تعلّق جماهير "السيتي" بالنجم الجزائري مدى الشعبية التي يحظى بها، بعد المستويات الطيبة التي قدمها منذ بداية الموسم الكروي والتي أثبتت بما لا يدع أي مجال للشك بأنه يستحق مكاناً ضمن التشكيل الأساسي للفريق، مقارنة بزملائه ومنافسيه داخل التشكيل، على غرار البرتغالي بيرناردو سيلفا، والبلجيكي كيفين دي بروين وكذلك البرتغالي رحيم سترلينغ.

 

    • محرز: "الفوز على ايفرتون كان صعبا وهكذا تمكنت من تسجيل هدف الفوز بالمباراة" 

 

سجل الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي مساء أول أمس هدفا فوز فريقه الصعب على إيفرتون بنتيجة على ملعب غوديسون بارك، ضمن الجولة السابعة للبريميرليغ.وأكد نجم مانشستر سيتي رياض محرز، أن فريقه استحق الخروج بثلاث نقاط ثمينة من موقعته الصعبة أمام مضيفه إيفرتون، وجارى إيفرتون ضيفه في معظم فترات المباراة، وسيطر التعادل حتى الدقيقة 71، عندما سجل محرز الهدف الثاني لسيتي والذي أتبعه رحيم سترلينغ بالهدف الثالث، وقال محرز في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" عقب انتهاء اللقاء: "أعتقد أننا نستحق الفوز، كان بإمكاننا قتل المباراة في الشوط الأول، حظينا بخمس فرص واضحة للتسجيل لكننا لم نسجل، هذا كان الاختلاف بين مباراة ايفرتون ومواجهة واتفورد"، وأضاف: "نعرف أن الأمور تكون صعبة أحيانا، وفي الشوط الثاني فعلنا ما توجب علينا فعله لتحقيق الفوز"، وأشاد محرز بزميله الحارس البرازيلي إيدرسون، الذي لعب دورا مهما في تحقيق الفوز، وقال: "لهذا السبب يتواجد معنا، نحتاج للجميع، عندما يقوم إيدرسون بتصديات جيدة مثل هذه فإنها تكون في غاية الأهمية بالنسبة إلينا، يمكن لمرمانا أن يتعرض للفرص، لكن عندما يساعدنا الحارس فذلك يحدث اختلافا كبيرا"، وعن الهدف الذي أحرزه من ركلة حرة، قال النجم الجزائري: "أردت وضع الكرة في الجهة الأخرى، لكن نظرت إلى الناحية الثانية ورأيت مساحة كبيرة، سددت نحو جهة وقوف الحارس وكان هناك ارتدادا خفيفا للكرة من الأرض وهو ما جعل الأمر صعبا عليه".

أيمن.ف

من نفس القسم رياضة