محلي

ألياف بصرية: انطلاق التجارب باستخدام تقنية 4.5 جي بوهران

من طرف الشركة الصينية هواوي المكلفة بالإنجاز

انطلقت بولاية وهران التجارب الخاصة بمشروع شبكة الألياف البصرية لشركة "اتصالات الجزائر" باستخدام تقنية 4.5 جي ذات معدل الاتصال واحد (1) جيغابيت في الثانية الواحدة، حسب ما علم بالجزائر العاصمة من مسؤول بالشركة الصينية هواوي، المكلفة بالإنجاز. 

وبمناسبة زيارة نظمت لفائدة ممثلي وسائل الاعلام بمقر الشركة بالعاصمة، أوضح مدير العلاقات العامة والاتصالات بالشركة، اليكسندر تيان، أن ذات المؤسسة تنفذ عدة مشاريع مع قطاعات عديدة  كالتعليم العالي والجمارك إلى جانب مشروع شبكة الياف بصرية لصالح "اتصالات الجزائر" حيث تم الشروع في التجارب الخاصة به بولاية وهران.

و يستخدم هذا المشروع تقنية الجيل 4.5 جي ذات معدل الاتصال واحد (1) جيغابيت في الثانية الواحدة، والذي يعد -حسب ذات المصدر، "انجازا هاما على المستوى العالمي".

كما تعمل الشركة الصينية، هواوي على تطوير عدة مشاريع بالجزائر تقترح من خلالها حلولا ذكية ومبتكرة لتحسين خدمات الاتصالات، حيث  قدمت خلال 2019 سلسلة من البرامج الجديدة المصممة لمساعدة زبائنها الجزائريين على توسيع أعمالهم وبناء قدراتهم لتمكينهم من تقديم المزيد من المنتجات والخدمات ذات القيمة المضافة للمستخدمين.

وتعمل هذه الشركة ذات الحقوق الجزائرية، في مجال الأنظمة الصديقة للبيئة (الانظمة المعتمدةعلى الطاقات المتجددة)  بالشراكة مع قطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة لتمكين الجزائريين من الاستفادة من الحلول الذكية في مجال تكنولوجيات الاتصال و الرقمنة.

وتوظف هذه الشركة بحسب ألكسندر تيان أكثر من 350 شخصا من بينهم 83 بالمائة من العمال الجزائريين، وتم تدريب ما مجموعه 10.000 مهندس وتقني جزائري.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي