محلي

ورشة عمل للخروج باستراتيجية وطنية للقضاء على داء الكلب

تعقد الشهر الداخل بالعاصمة

ستنظم وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مع التحالف الدولي لمكافحة داء الكلب من 12 إلى 17 أكتوبر القادم بالجزائر العاصمة ورشة عمل للخروج باستراتيجية وطنية للقضاء على داء الكلب، حسبما استفيد بوهران لدى المدير العام للوقاية بذات الوزارة الدكتور جمال فورار.

وسيشارك في هذا اللقاء كافة الوزارات المعنية وهي الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والتعليم العالي والبحث العلمي و التربية الوطنية والفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري والاتصال، حسبما أبرزه لوأج الدكتور فورار على هامش يوم دراسي المنظم بالمدرسة العليا للتكوين شبه الطبي لوهران بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الكلب .

وتهدف ورشة العمل المبرمجة إلى وضع استراتيجية وطنية شاملة تضم كافة القطاعات للقضاء على داء الكلب وبلوغ صفر حالة وفاة من داء الكلب قبيل 2030 كما أضاف ذات المسؤول .

وبمناسبة إحياء اليوم العالمي لمكافحة داء الكلب يتم بوهران بدءا من اليوم تنظيم ملتقى جهوي لتكوين المكونين حول التكفل بالأشخاص المعرضين لخطر داء الكلب .

ويشمل هذا التكوين الذي يدوم يومين تنظيم ورشات عمل حول تقديم حالات كلينيكية و مداخلات تتناول عملية تحسين التكفل بالمصاب وسلسلة التبريد الخاصة بالمصل واللقاح المضاد لداء الكلب وإبراز مكانة التحسيس ومتابعة المعرضين لخطر داء الكلب .

القسم المحلي

من نفس القسم محلي