محلي

رحلة "حرقة" فاشلة تنتهي بغرق طفل وإنقاذ 20 حراق من موت محقق بسواحل وهران

كان من ضمنها 5 أطفال إلى جانب 4 نساء

    • مستغانم: إحباط محاولتي هجرة وتوقيف 20 شخصا

    • تيبازة: إنقاذ 5 أشخاص وهلاك سادس

 

تمكن أمس حراس السواحل بوهران من إنقاذ 20 حراقا من أصل 21 تعرض أحدهم للغرق بعد انقلاب القارب الذي كانوا على متنه فيما تم انتشال جثة مهاجر غير شرعي، بشرشال وإجلاء 5 آخرين.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني فقد تمكن حرس السواحل أمس من إنقاذ 20 حراقا بعد انقلاب القارب الذي كانوا على متنه. وأشار البيان أن الحراقة الـ 21 انطلقوا أمس الأول الجمعة من إحدى سواحل وهران في محاولة منهم لبلوغ الضفة الأخرى من البحر الابيض المتوسط قبل انقلاب قاربهم بعرض سواحل كريشتل. ليتم إنقاذ 20 حراقا منهم بعد تدخل سريع للقوات البحرية، التي كانت تباشر دوريات وعمليات تمشيط روتينية أمام ارتفاع معدل محاولات الإبحار السري مؤخرا.

فيما تم انتشال جثة طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، بعد تعرضه للغرق تم تحويله إلى مصلحة حفظ الجثث التابعة لمستشفى كناستال. وحسب بعض المصادر فإن الحراقة الـ 20 الذين تم إنقاذهم من موت محقق كان من ضمنهم 5 أطفال تتراوح أعمارهم من سنتين إلى 11 سنة إلى جانب 4 نساء و11 رجلا ينتمون لعائلات. الحراقة بعد اجلاءهم وتقديم لهم الاسعافات الضرورية سيتم تسليمهم للجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم. من جانب اخر انتشل عناصر حرس السواحل بشرشال، جثة مهاجر غير شرعي، وقاموا بإجلاء 5 آخرين، على بعد 37 ميل بحري شمال تنس.

كما أحبط حرس السواحل والدرك الوطني بوهران ومستغانم والشلف، محاولات هجرة غير شرعية لـ 116، شخصا كانوا بقوارب تقليدية الصنع. فيما تم توقيف 6 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بتلمسان والطارف.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي