محلي

مختصرات من الولايات

سيدي بلعباس: وفاة امرأة وجرح 4 آخرين في حادث مرور خطير 

تدخلت الحماية المدينة لولاية سيدي بلعباس، مساء أمس الأول، في حدود الساعة 19 و49 دقيقة ليلا من أجل حادث مرور مميت بالطريق السيار شرق غرب بلدية سيدي حمادوش يتمثل في اصطدام بين شاحنة وسيارة نفعية. وحسب ما أفادت به صالح الحماية المدنية في بيانها فقد أدى الحادث لوفاة امرأة في عين المكان "ك ي " البالغة من العمر سبعين سنة وإصابة 4 آخرين بجروح أعمارهم تتراوح ما بين 9 سنوات و45 سنة هذا وقدمت لهم الإسعافات الأولية وحولوا إلى مستشفى سيدي بلعباس وتم أيضا تحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سيدي بلعباس.

 

الوادي: وفاة طفل وإصابة آخر بصعقة كهربائية داخل متوسطة 

توفي طفل وأصيب آخر بحروق، أمس إثر تعرضهما لصعقة كهربائية، من محول كهربائي، داخل متوسطة محمد شريفي، بالوادي. وحسب مصادر محلية فقد دخل الطفلان اللذان يقطنان بحي الرمال إلى المؤسسة التربوية، من جهة باب السكنات، ودخلا مباشرة لغرفة المحول الكهربائي، والتي كان بابها مفتوحا وهو ما تسبب في إصابة طفل بصعقة كهربائية اردته قتيلا فيما أصيب الاخر بحروق بالغة الخطورة. للإشارة فان الطفلان يبلغان من العمر 12 سنة، ويدرسان في السنة الثانية من التعليم المتوسط.

 

المسيلة: جز 328 قنطار من القمح اللين وأكثر من 14 ألف قارورة خمر 

حجزت عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني في المسيلة، كميات كبيرة من المشروبات الكحولية والقمح اللين إضافة إلى أقراص مهلوسة، وحسب ما أفاد به بيان صادر عن خلية الإعلام بالمجموعة، فأن العملية جاءت على إثر معلومات واردة إلى قائد المجموعة مفادها نقل كميات من مادة القمح اللين من ولايات الشمال باتجاه ولايات الجنوب وفي إطار محاربة ظاهرة التهريب وحماية الاقتصاد الوطني، ومن خلال وضع خطة محكمة تمكن أفراد المجموعة من توقيف جرار طريقي يقوده شاب يبلغ من العمر 35 سنة يقطن بولاية المسيلة، كان قادما من ولاية بجاية باتجاه الأغواط، بعد تفتيشه عثر على متنه على 328 قنطار من مادة القمح اللين صاحبها لا يملك الوثائق الإدارية، التي تثبت شرعية نقلها، بعد استكمال الإجراءات القانونية تم حجز البضاعة وتسليمها للتعاونية الفلاحية للحبوب والبقول الجافة بالمسيلة وإعداد ملف قضائي وإرساله إلى السلطات القضائية المختصة. كما تمكن أفراد المجموعة من إيقاف شاحنة نوع ميتسوبيشي على متنها 14 ألفا و141 قارورة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام.

 

خ. س

من نفس القسم محلي