الثقافي

نحو تكوين 20 شابا في تقنيات التقاط الصوت

المهرجان الوطني لأدب وسينما المرأة بسعيدة:

سيستفيد 20 شابا من دورة تكوينية في تقنيات التقاط الصوت بمناسبة المهرجان الوطني لأدب و سينما المرأة المرتقب انطلاقه اليوم السبت بسعيدة، حسبما علم لدى المنظمين، وأوضح محافظ المهرجان كريم مولاي خلال ندوة صحفية أن هؤلاء الشباب سيتلقون تكوينا "نوعيا" لمدة أربع أيام في تقنيات التقاط الصوت يتوج بالحصول على شهادة وهذا تحت إشراف المخرج سليم حمدي.

وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تلقين الشباب المولعين بالفن السنيمائي القواعد الأساسية في التقاط الصوت الذي يعتبر عاملا مهما في الفن السابع، وفقا لذات المصدر.

وسيعرف برنامج المهرجان المنظم على مدار أربعة ايام تحت شعار " ترافلينغ الكلمة و نون المحبة" عرض 11 فيلما سينمائيا بقاعة سينما "دنيا زاد" بمدينة سعيدة و عبر الدوائر الخمس للولاية منها "جنية" لبهلول عبد الكريم و"حتى نهاية الوقت" لشويخ ياسمين و"السعداء" لصوفيا جما و"عرفان" لسليم حمدي و"نهر لندن" و"شرطي بيلفيل" لرشيد بوشارب.

وسيتم بالمناسبة تنظيم لقاءين أدبيين مع الكاتبين الروائيين ياسمينة خضرا و جميلة طلباوي إضافة إلى جلستين شعريتين مع الشاعرتين زينب لعوج و ربيعة جلطي.

كما سيتم تقديم عرض مسرحي في إطار مسرح الشارع تحت عنوان "الناجي" من تقديم الفنانين ماسيليا آيت علي و نازم حلاجة.

وسيتخلل هذه التظاهرة المنظمة تحت إشراف وزارة الثقافة إقامة مائدة مستديرة يتمحور موضوعها حول "ظهور الجيل الجديد للسينمائيين".

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي