محلي

مختصرات من الولايات

أم البواقي: توقيف شخص بحوزته قطعتين أثريتين

تمكنت فرقة البحث والتدخل لأمن أم بواقي من توقيف شخص مشتبه به في العقد الثالث من العمر. وكان بحوزته قطعتين أثريتين الأولى من معدن النحاس الأصفر. أما القطعة الأثرية الثانية فهي من البرونز وذلك بمدينة عين البيضاء. والذي كان بصدد عقد صفقة من أجل بيع القطعتين لأحد الأشخاص. ليتم على إثرها توقيفه وحجز القطعتين. كما أثبتت تقارير الخبرة للمصالح المختصة أنها قطع ذات قيمة فنية تاريخية.

 

تلمسان: إنقاذ ثلاثة أجانب في الغزوات

أنقذ حراس السواحل، أمس الأول ثلاثة أشخاص من جنسية أجنبية بعرض البحر قبالة ساحل الغزوات (ولاية تلمسان)، حسبما علم من هذا السلك الأمني. وكان الأشخاص الثلاثة على متن دراجة مائية (جيت سكي) وتم إنقاذهم من قبل حراس السواحل اليوم في حدود السادسة صباحًا على بعد أكثر من 50 ميلًا بحريًا بعرض البحر قبالة ساحل الغزوات"، يوضح ذات المصدر. وبعد عملية الإنقاذ، تلقى هؤلاء الأشخاص الإسعافات الأولية ليتم نقلهم وفقًا للإجراءات المعمول بها إلى ميناء الغزوات قبل تسليمهم إلى فرقة الدرك الوطني.

 

المدية: قتيل و9 جرحى في حوادث مرور

أدى اصطدام سيارة سياحية بشاحنة وقع عشية أمس الأول على الطريق الوطني رقم 18 ب بالمكان المسمى وادي الشعير في إقليم بلدية السواقي جنوب شرقي المدية بحياة شخص عمره 32 سنة وإصابة إثنين أخرين بجراح متفاوتة، تم نقلهم إلى المستشفى من قبل أعوان الحماية المدنية. فيما أصيب أربعة آخرون في حادث آخر على الطريق الوطني رقم واحد في اصطدام تتابعي لأربع سيارات بالمكان المسمى الجباسة بالمخرج الشمالي لعاصمة الولاية أحيلوا إلى مستشفى المدينة، كما سجلت إصابة ثلاثة أشخاص في حادث مرور آخر في اليوم ذاته بإقليم بلدية تافراوت، تمت إحالتهم من قبل أعوان الحماية المدنية إلى عيادة شلالة العذاورة.

 

بجاية: توقيف سارق الدراجات النارية

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري الخامس التابعة لأمن ولاية بجاية من توقيف مسبوق قضائيا مختص في سرقة الدراجات النارية ببجاية، تفاصيل العملية جاءت بعد تسجيل عدة شكاوي لمواطنين تعرضوا إلى عمليات سرقة استهدفت دراجاتهم النارية بمختلف أحياء مدينة بجاية، وبعد تكثيف الأبحاث والتحريات ومراقبة جميع المشتبه فيهم المعروفين في قضايا مماثلة وكذا بناءا على المواصفات التي قدمها الشهود حول السارق تم تحديد هوية مشتبه فيه وإيقافه بحي لديمكو، وبعد التحقيق معه تبين بأنه متورط في سرقة 04 دراجات نارية من مدينة بجاية، حيث يقوم بترصد أصحاب الدراجات النارية خاصة في الفترة الليلية وبمجرد ركنهم لدراجاتهم النارية في الشارع أو أمام المحلات التجارية لقضاء حاجياتهم يقوم مباشرة بسرقتها والفرار نحو وجهة مجهولة، ويتعلق الأمر بالمدعو/ أ ع، 25 سنة، مسبوق قضائيا، المقيم ببجاية، وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيه لأجل قضية السرقة بالتعدد مع توافر ظروف الليل وتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضده حكم بـ 18 شهر حبس نافذ وغرامة مالية تقدر بـ 50.000 دج.

 

خ. س

من نفس القسم محلي