الثقافي

افتتاح ملحقة تابعة لمعهد التكوين الموسيقى بالعاصمة قريبا

تيزي وزو:

سيتم افتتاح ملحقة تابعة لمعهد التكوين الموسيقي بالجزائر العاصمة قريبا بولاية تيزي وزو, حسبما أفاد به بيان للمديرية المحلية للثقافة، واضاف المصدر أن هذه الملحقة التي ستفتتح على مستوى مسرح الهواء الطلق الواقع بدار الثقافة مولود معمري, ستتكفل بتكوين محترفي الموسيقى, مشيرا أنه سيتم تنظيم مسابقة بالجزائر العاصمة للالتحاق بالملحقة لفائدة المترشحين الراغبين في الحصول على تكوين خلال السنة الدراسية 2020/2019.

و أشارت المديرة المحلية للثقافة, نبيلة قومزيان لوأج , أن "افتتاح هذا الملحقة سيكون بمثابة حل مؤقت لكن مناسب لمشروع المعهد الموسيقي لفائدة الولاية الذي تم تجميده".

و  استرسلت المسؤولة أن هذه المؤسسة ستسمح للشباب بالحصول على تكوين متوج بشهادة , في حين انه في الوقت الراهن, يستفيد عشاق الموسيقي فقط من ورشات بيداغوجية تعليمية، و تبلغ مدة التكوينات المخصصة للشباب البالغين على أقل 20 سنة ستة (6) أعوام بالنسبة لذوي مستوى الرابعة من الطور المتوسط و أربعة (4) أعوام بالنسبة لذوي مستوى السنة الثالثة ثانوي.

و  في ختام التكوين, يمكن للمتخرجين تعليم التربية الموسيقية و مواصلة تكوين عالي أو الانضمام الى فوج موسيقي محترف, كما جاء في نفس البيان، و  تدعو مديرية الثقافة كل من يهمهم الأمر, الى التقرب من  دار الثقافة لأجل المزيد من المعلومات.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي