محلي

حجز كمية من الكيف المعالج والمؤثرات العقلية في 3 ولايات بشرق البلاد

إضافة لحجز 29.570 وحدة من المشروبات الكحولية بدون فواتير

في إطار مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت قوات الشرطة لأمن ولاية عنابة وتبسة في عمليتين متفرقتين من حجز 670 غرام من الكيف المعالج و 1324 مؤثر عقلي، مع توقيف 02 شخصين مشتبه فيهما.

 العملية الأولى نفذتها شرطة عنابة، تمت على إثر معلومات مؤكدة وردت إلى ذات المصلحة، مفادها وجود شخص مشتبه فيه مسبوق قضائيا يقوم بترويج المخدرات، حيث يتخذ من مسكنه ملاذا لذلك، بعد تحديد هويته ومقر سكناه، تم استصدار إذن بالتفتيش تم بموجبه تفتيش مسكنه وحجز 670 غرام من الكيف المعالج و 524 مؤثر عقلي.

أما العملية الثانية قامت بها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتبسة، تمت على إثر توقيف مركبة على مستوى نقطة تفتيش ومراقبة وسط المدينة  على متنها شخص مشتبه فيه، بعد إخضاعها للمراقبة الأمنية والإدارية تم العثور بداخلها على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ800 قرص مهلوس.

وفي إطار مساعي مصالح الشرطة للتصدي لكل أشكال البيع غير القانوني ، تمكنت عناصر الشرطة لكل من أمن ولايتي  أم البواقي و تبسة من حجز كمية من المشروبات الكحولية قدرت بـ 29.570 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام، كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية.

وقائع القضية الأولى تعود إلى استغلال عناصر الشرطة لأمن دائرة عين كرشة بام البواقي  لمعلومات مفادها قيام  شخص مشتبه فيه ببيع المشروبات الكحولية على مستوى مقر سكنه، وعليه تم تنفيذ إذن بالتفتيش لمنزله و توقيفه، مع حجز 28.346 وحدة من المشروبات الكحولية غير مفوترة موجهة للسوق السوداء.

أما العملية الثانية نفذها عناصر الشرطة القضائية لأمن ولاية تبسة  بعد استغلال لمعلومات تفيد بوجود شخصين مسبوقين قضائيا على متن مركبة بصدد نقل كمية من المشروبات الكحولية، أين تم توقيفهما في حاجز أمني وبحوزتهما 1224 وحدة من المشروبات الكحولية.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي