محلي

استفادة أكثر من 300 شخص من فحوصات طبية متخصصة بالبيض

التوأمة بين المؤسسات الصحية:

استفاد أكثر من 300 شخص من فحوصات طبية متخصصة على مستوى المؤسسة الاستشفائية العمومية "محمد بوضياف" بالبيض في إطار التوأمة بين المؤسسات الصحية, حسبما استفيد لدى سلطاني خير الدين, مدير المستشفى.

وأوضح سلطاني ل/وأج أن هذه الفحوصات الطبية المتخصصة قام بها أطباء أخصائيون من المركز الاستشفائي الجامعي "تيجاني دمرجي" لتلمسان وذلك في إطار التوأمة المبرمة بين ذات المؤسستين الصحيتين.

وأضاف ذات الصدر أن هذا الفريق الطبي باشر عمله أمس الإثنين وقد تم خلال اليوم الأول إجراء 137 فحص متعلق بالأمراض الجلدية و 125 فحص خاص بجراحة الأعصابو31 فحص متعلق بالتأهيل الوظيفي والذي مس بالدرجة الأولى كبار السن و 23 فحصخاص بالطب الرياضي.

وستتواصل هذه الفحوصات الطبية المتخصصة إلى غاية نهاية هذا الأسبوع وفق نفس المسؤول الذي ذكر أن مثل هذه العمليات التي تجسد دوريا بمستشفى البيض في إطار هذه التوأمة تساهم في تقليل تنقلات المرضى إلى مستشفيات ولايات الشمال من أجل إجراء عدد من الفحوصات والكشوفات التي لا يتوفر عليها مستشفى الولاية.

كما يسعى القائمون على المبادرة إلى تمكين الأطقم الطبية لمستشفى البيض من تبادل الخبرات بينهم وبين أطباء المستشفى الجامعي لتلمسان.

للإشارة فقد سمحت هذه التوأمة الطبية منذ بداية السنة الجارية من إجراء ما يقارب 2.000 فحص طبي في تخصصات مختلفة على غرار أمراض الأنف والأذن والحنجرة والأمراض المعدية وأمراض الرئة و الأمراض الصدرية و كذا التأهيل الوظيفي و الأورام و جراحة الأعصاب.

من جهة أخرى سيتعزز الطاقم الطبي بالمؤسسة الاستشفائية "محمد بوضياف" للبيض بفتح "قريبا"مسابقة لتوظيف 12 طبيبا عاما, علما أنه تم خلال هذه الأيام توظيف أربعة صيادلة جدد بهذا المرفق الصحي, وفقا لذات المصدر.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي