محلي

مشاركة 150 طالبا في الطبعة الخامسة للجامعة الصيفية حول المقاولاتية

قسنطينة:

يشارك ما مجموعه 150 طالبا في الطبعة الخامسة للجامعة الصيفية لجامعة عبد الحميد مهري (قسنطينة 2) التي افتتحت الاثنين الماضي بكلية التكنولوجيات الجديدة للإعلام و الاتصال تحت شعار "المؤسسات الناشئة: مفاتيح النجاح".

و أوضح مدير دار المقاولاتية, الدكتور نذير عزيزي بأن هذه التظاهرة التي تدوم أربعة أيام بمبادرة لدار المقاولاتية لجامعة عبد الحميد مهري ستمكن أزيد من 150 طالبا قدموا من 15 ولاية من البلاد من الاطلاع على المساعي اللازمة لإنشاء مؤسسة و ذلك من خلال تنشيط عديد الورشات من طرف ممثلين عن مختلف أجهزة دعم التشغيل و مؤسسات بنكية و الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال غير الأجراء (كازنوس) و المركز الوطني للسجل التجاري.

و أضاف بأن هذا الحدث يتناول موضوعه الأساسي استحداث المؤسسات التي بدأت تسجل حضورها في الميدان بمرور الطبعات مشيرا إلى  أن ما يقارب 330 ترشحا تقدم به طلبة من 31 ولاية من البلاد تم إيداعها لدى لجنة التنظيم.

و أشار عزيز إلى أنه من أجل ضمان تأطير نوعي للمرشحين لجأت دار المقاولاتية إلى تحديد عدد المسجلين بـ150 مشاركا "لاستهداف طلبة نهاية المشوار الجامعي فقط".

من جهته ذكر الرئيس الجديد لجامعة عبد الحميد مهري, البروفيسور عبد الوهاب شمام بدور المؤسسة في تطوير النمو الاقتصادي لأي بلد مشيرا إلى أن الجامعة الصيفية 2019 تهدف إلى ترقية ثقافة المؤسسة، و أبرز في هذا السياق أهمية إضفاء "بيئة ملائمة" لتنمية و تطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة باعتبارها " القوة المحركة الأساسية للاقتصاد الوطني."

و ستختتم الجامعة الصيفية 2019 بتقديم شهادات من طرف رؤساء مؤسسات و تسليم شهادات تكوين لفائدة الطلبة المشاركين حسب ما تمت الإشارة إليه.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي