محلي

مهرجان جهوي لسباق المهاري مرتقب هذا الجمعة ببريزينة

البيض:

يرتقب تنظيم الطبعة الخامسة للمهرجان الجهوي لسباق المهاري هذا الجمعة ببلدية بريزينة (جنوب ولاية البيض) بمشاركة أكثر من 30 متسابقا، حسبما أستفيد لدى مدير السياحة والصناعات التقليدية.

وأفاد خونة عبد الرحمان لوأج أن هذه التظاهرة المنتظمة من طرف الديوان المحلي للسياحة لبريزينة بالتنسيق مع مديريته شعار" ترقية وتنمية السياحة الصحراوية وتنشيط السياحة الداخلية" ستعرف مشاركة متسابقين من عدد من مناطق جنوب الوطن على غرار أدرار وورقلة وتمنراست وغرداية وتيميمون، والمنيعة والبيض.

وأضاف أن المهرجان الذي ستحتضنه منطقة "القور" السياحية ببريزينة تأتي في إطار البرنامج المسطر من طرف القطاع للإحتفال باليوم العالمي للسياحة المصادف لـ 27سبتمبر وذلك من أجل الترويج لمختلف الفضاءات والمناطق السياحية التي تزخر بها المنطقة المذكورة وولاية البيض عموما.

ويسعى القائمون على هذا الحدث السياحي والثقافي الذي سيعرف مشاركة عدد من القطاعات على غرار البيئة، والثقافة، والشباب والرياضة، والتكوين المهني وغيرها إلى غرس ثقافة الوعي السياحي لدى المواطنين وترسيخ ثقافة المحافظة على التراث المادي واللامادي للولاية من أجل سياحة مستدامة، بالإضافة إلى العمل على إشراك كل الفاعلين في القطاع من وكالات سياحية وأصحاب فنادق من أجل الترويج للسياحة الداخلية وغيرها من الأهداف المسطرة وفقا لذات المتحدث.

كما برمج تقديم استعراضات للفنتازيا وأخرى للفرق الفلكلورية بالإضافة إلى تقديم إلقاءات شعرية لشعراء المنطقة وتدشين وكالة سياحية ببلدية الأبيض سيدي الشيخ لتدعيم القطاع بالولاية الذي يحصي حاليا 15 وكالة سياحية وفقا لذات المصدر.

من نفس القسم محلي