محلي

مختصرات من الولايات

أم البواقي: وفاة شخص وإصابة آخر بحروق في حادثي مرور منفصلين 

لقي شخص مصرعه وأصيب مرافقه بجروح متفاوتة جراء حادث إنحراف وإنقلاب سيارة من نوع بيجو 307 الحادث وقع على الطريق الوطني رقم 10 عند مدخل مدينة سيقوس. وحسب بيان للحماية المدنية فإن الضحية المتوفي يبلغ من العمر 65 سنة لفظ انفاسه الأخيرة في مكان الحادث. ومن جانب آخر أصيب سائق دراجة نارية بحروق من الدرجة الثانية في مختلف أنحاء جسمه في حادث اصطدام بين دراجته وسيارة من رونو بمشتة رأس فكيرينة التابعة إقليميا لبلدية فكيرينة بأم البواقي.

 

الأغواط: وفاة 3 أشقاء اختناقا بالغاز

اهتزت بلدية تاجموت، صباح أمس، على حادثة اختناق ثلاثة أشقاء بالغاز وإصابة أفراد آخرين من نفس العائلة بحالات إغماء حرجة. وأفادت مصادر أن الضحايا تم تحويلهم إلى مستشفى الأغواط لعلاجهم لنقص وسائل التكفل بمثل هذه الحالات بالعيادة المتعددة الخدمات بالبلدية، وتفيد مصادر محلية، أن المتوفين الثلاثة متمدرسون بالطور الابتدائي والمتوسط والثانوي، وقد خلقت الحادثة غضب محلي كبير حيث تجمهر العديد من المواطنين أمام العيادة متعددة الخدمات بالبلدية للتنديد بنقص وسائل التكفل ووسائل الأكسجين.

 

سكيكدة: الإطاحة بعصابة للسطو على السيارات 

تمكنت مصالح الأمن بولاية سكيكدة من الإطاحة بعصابة مختصة في السطو على السيارات تتكون من شخصين، أعمارهما تتراوح ما بين 23 و26 سنة، ينحدران من عاصمة الولاية سكيكدة. وتعود وقائع القضية، حينما تقدم شخص إلى المناوبة الليلية بأمن ولاية سكيكدة، بغرض إيداع شكوى بعد تعرضه لسرقة نصف مليار سنتيم، والذي كان موضوعا داخل الصندوق الخلفي لسيارته التي كانت مركونة بشارع ديدوش مراد وسط مدينة سكيكدة. وفور تلقي ذات المصالح للشكوى، سارع أفرادها إلى عين المكان مرفقين بعناصر تحقيق الشخصية، أين أجريت معاينة ميدانية للمركبة والتي بينت عدم وجود أي أثر للكسر أو التحطيم للسيارة، ليتم فتح تحقيق في القضية، وبعد عملية البحث والتحري الميداني قصد تشخيص المشتبه فيهم، أثمرت عن توقيف شخصين من المشتبه فيهم ليتم توقيفهما وتحويلهما إلى المصلحة من اجل استكمال التحقيق، كما تمكنت أيضا الضبطية القضائية من استرجاع جهاز تشويش عن بعد يستعمل في التشويش لتعطيل عملية إقفال السيارات. وبينت مجريات التحقيق أن المشتبه فيهما بعد أن ترصدا للضحية الذي قام بركن سيارته، وعند محاولته إغلاقها تمكنوا عبر جهاز التشويش من تعطيل الأقفال الخاصة بالسيارة ومن ثمة الاستيلاء على المبلغ المالي دون إحداث أي كسر أو تحطيم، وبعد استكمال مجريات التحقيق، أمر قاضي التحقيق بإيداعهما الحبس المؤقت، في انتظار محاكمتهما بتهمة السرقة بالتعدد من داخل مركبة.

من نفس القسم محلي