رياضة

4 أسباب تجعل فان دايك مظلوماً بعد نيل ليونيل ميسي جائزة الأفضل

هى حالة خاصة يعيشها عشاق كرة القدم في كل مكان عندما يجدون أحد اللاعبين يدخل في منافسة حقيقية مع قطبى كرة القدم في عصرها الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.منذ حوالي شهر تقريباً نجح الهولندي فيرجيل فان دايك وبحضور ميسي ورونالدو بتحقيق جائزة أفضل لاعب في أوروبا، بعد موسم خرافي لمدافع ليفربول الإنجليزي على جميع المستويات.

في هذا العصر هناك قليلون نجحوا بالتفوق على ميسي ورونالدو، حتى الموسم الماضي عندما توج مودريتش بالجائزة لم يكن ميسي بين الثلاث مرشحين، اليوم فان دايك فاز بالجائزة وميسي ورونالدو يجلسان بجواره.اليوم انقلبت الآية وبعد شهر، ليونيل ميسي يتوج رسمياً بجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تفوق على غريمه التاريخي كريستيانو رونالدو ومنافس اليوم فيرجيل فان دايك.

هناك أشياء لا تقبل الجدال ولا النقاش، هناك أمور محسومة تماماً لا تحتاج للآراء، منها أسطورية الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي في وجهة نظري هو اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم، ولكن عن هذا الموسم هل ظلم فان دايك اليوم؟ كلمة السر دائماً هى دوري أبطال أوروبا، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي لقب دوري أبطال أوروبا هو الأهم كل موسم ونهائي دوري أبطال أوروبا هو الحدث الأهم كل موسم.في اعتقادي أن دوري أبطال أوروبا سواء اللقب أو النهائي وخصوصاً اللقب بكل تأكيد يمهد الطريق لكثير من الأشياء مستقبلياً سواء على الجانب الجماعي للأندية مادياً وتاريخياً أو على الجانب الفردي للاعبين من إضافة الإنجازات والبطولات.

واعتدنا دائماً أن نرى اللاعب الأبرز الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا أن يكون هو اللاعب الأفضل في العالم خصوصاً في السنوات الأخيرة ولكن هذا لم يحدث هذا الموسم مع فان دايك.

من نفس القسم رياضة