محلي

تفكيكك شبكتين للمتاجرة بالكوكايين والهرويين بالعاصمة وتيبازة

في عمليتين نوعيتين لمصالح الدرك الوطني

تمكنت مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميا في عمليتين منفصلتين من تفكيك شبكتين للمتاجرة بالكوكايين والهرويين في كل من العاصمة وتحديدا ببلدية زرالدة وولاية تيبازة اين تم توقيف 12 فرد ضمن هاتين العصابتين التي كانت تنشط على مستوى ولايات الوسط.

وفي تفاصيل العملية الأولى تمكنت مصالح الدرك الوطني بتيبازة من تفكيك عصابة أشرار مختصة في المتاجرة بمادة الهيروين في ولايات الوسط، وحسب ما أفاد به أمس بيان للجهاز الأمني. فقد أسفرت هذه العملية على توقيف ستة أشخاص متورطين في القضية وحجز 9 غرامات من مادة الهيروين وهواتف نقالة حيث تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا وتعود حيثيات القضية إلى توقيف سيارة أجرة من قبل سرية أمن الطرقات بالدواودة بهدف مراقبتها أين لفت انتباههم ارتباك أحد الركاب ما أثار انتباه رجال الدرك وقاموا بتفتيش السيارة أين عثروا على كيس شفاف به 3 جرعات من مسحوق ابيض اللون بالإضافة إلى قطعة من الكيف المعالج حسب ذات البيان.

ومواصلة للتحقيق الذي باشرته فصيلة الأبحاث، تم التوصل إلى هوية باقي أفراد العصابة (5 اشخاص) حيث تم توقيفهم بالجزائر العاصمة بعد تمديد الاختصاص وحجز كمية من مادة الهيروين مقسمة على شكل جرعات بأكياس صغيرة مهيأة للترويج استنادا لنفس البيان.

من جهتها أطاحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالرمال الذهبية التابعين للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة بشبكة مختصة في المتاجرة بالكوكايين، حيث ضمت الأخيرة ست أشخاص من بينهم فتاتين.

العملية جاءت بناءا على معلومات تلقتها ذات الفرقة، مفادها وجود شخصين على متن سيارة سياحية يقومان بترويج مادة الكوكايين على مستوى أحد الاستوديوهات الكائن بحي الفنانين بلدية زرالدة، استغلالا للمعلومة تم وضع خطة محكمة من خلال ترصد تحركات المشتبه فيهما ويتعلق الأمر بكل من "ن. م" و "س. ر" البالغين من العمر30 سنة، حيث تمت مباغتتهما بعد محاولتهما الفرار ، وبعد التفتيش الدقيق للمركبة السياحية تم العثور على كمية من المخدرات الصلبة " كوكايين " مخبأة بإحكام بداخل السيارة والمقدر وزنها بنحو 4.3 غرام، ميزان آلي حساس لقياس الأوزان الخفيفة، كبسولات خضراء فارغة مهيأة لوضع المخدرات الصلبة  بالإضافة إلى مبلغ مالي حينها تم توقيف المشتبه فيهما واقتيادهم إلى مقر الفرقة للتحقيق حول مصدر هذه المخدرات ، كما أفضى التحقيق إلى توقيف أربعة أشخاص من بينهم فتاتين لهما صلة بالمخدرات المحجوزة، كما تم تحديد هوية المشتبه فيه الثالث الذي يوجد في حالة فرار، حيث وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم تقديم الموقوفون أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة من أجل جريمة الإتجار غير شرعي للمخدرات الصلبة " مادة الكوكايين " أين تم إيداع المشتبه فيهما الحبس بمؤسسة إعادة التربية بالقليعة فيما وضع الآخرين تحت الرقابة القضائية.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي