محلي

هيئة جديدة لفائدة حاملي المشاريع بوهران

المقاولاتية التكنولوجية:

ستتعزز المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات لوهران" موريس أودان" قريبا بأول مركز أكاديمي لمرافقة الشباب حاملي المشاريع ذات الطابع التكنولوجي، وفق ما أعلن عنه مدير هذه المؤسسة الجامعية، محمد سنوسي.

وستكون هذه الهيئة المستقبلية التي تحمل اسم مركز المقاولاتية ذات الطابع التكنولوجي "عملية خلال السنة الجامعية الجارية"، حسبما أوضحه محمد سنوسي خلال لقاء مع خبراء مصلحة المساعدة للمؤسسات الناشئة لمونتريال( كندا).

وسيقام المركز المذكور على مستوى موقع قريب من المقر الرئيسي للمدرسة الوطنية المتعددة التقنيات لوهران، وفق المسئول، الذي أشار إلى "أن المحلات التي ستحتضن المركز موجودة".

وقد خصص اللقاء الذي ترأسه مدير المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات لوهران لتحضير اتفاقية جديدة للتعاون مع مجموعة مصلحة المساعدة للمؤسسات الناشئة تخص إنشاء مشروع مركز المقاولاتية ذات الطابع التكنولوجي. 

ومن المنتظر التوقيع على هذه الاتفاقية بين الطرفين يوم غد الاثنين بحضور مديري الجامعات و مديري المدارس العليا، حسب محمد سنوسي .

ومن جانبه، تطرق المدير العام لمجموعة مصلحة المساعدة للمؤسسات الناشئة، عبد الرحمان بن عربية، إلى مساهمة هيئته في تكوين المرافقين المستقبليين للطلبة وطلبة الدكتوراه الحاملين لمشاريع مؤسسات ذات طابع تكنولوجي.

وأبرز ذات المسئول أن 22 استاذا من المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات لوهران استفادوا السنة الماضية من ورشات حول موضوع " نقل الخبرة والتكوين في المناجمنت المقاولاتية".

كما سيتم برمجة ورشات أخرى للتكوين المكثف حول نفس الموضوع الأسبوع الجاري في إطار زيارة وفد مجموعة مصلحة المساعدة للمؤسسات الناشئة لهذه المدرسة الوطنية.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي