محلي

تدعيم مستشفى ''محمد بوضياف'' قريبا بـ 16 طبيبا عام في الصحة العمومية

ورقلة:

ستتدعم المؤسسة العمومية الإستشفائية "محمد بوضياف" بورقلة في القريب ب 16 طبيبا عام في الصحة العمومية ما سيساهم في تعزيز التأطير الطبي بالقطاع، حسبما علم لدى مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

و تندرج هذه العملية في إطار الجهود الرامية إلى ترقية خدمات الصحة العمومية بما يضمن تكفل أفضل بالمرضى على مستوى هذا الهيكل الصحي الذي يستقبل أيضا مرضى من ولايات مجاورة، وفق ذات المصدر.

و تم في هذا الإطار الإعلان نهاية الأسبوع الفارط عن تنظيم مسابقة على أساس الشهادة من أجل فتح تلك المناصب الجديدة في أقرب الآجال ، سيما و أن هذه المؤسسة الإستشفائية تسجل حاليا نقصا في الأطباء الممارسين باختلاف تخصصاتهم الطبية، كما جرى توضيحه.

و في سياق ذي صلة، فإن عدة عمليات رامية إلى تحسين الخدمات الصحية تجري بذات المرفق الإستشفائي سواء ما تعلق منه بتوفير التجهيزات، أو استحداث مصالح طبية جديدة، و كذا تدعيم الطواقم الطبية، حسبما أشير إليه.

و في هذا الإطار, تدعمت ذات المؤسسة الصحية بمصلحة جديدة للتشريح الباطني يؤطرها طاقم مكون من سبعة (7) أطباء تشريح داخلي، إثنان ( 2 ) منهم من كوبا، يزاولون نشاطهم في إطار التعاون الكوبي الجزائري في مجال مكافحة مرض السرطان.

و تضاف هذه المصلحة الجديدة لمصلحة أخرى للطب النووي و استلام عتاد طبي جد متطور في عديد التخصصات الطبية إلى جانب مصلحة استعجالات جديدة التي استكملت الأشغال بها.

و سيمكن استلام المصلحة الجديدة للإستعجالات تعويض المصلحة الحالية التي أصبحت لا تستجيب لمتطلبات التكفل الجيد بالمرضى الذين تتزايد أعدادهم يوميا، وهو المرفق الجديد الذي سيضمن تقديم خدمات طبية ترقى إلى مستوى تطلعات المرضى.   

يذكر أن ولاية ورقلة تتوفر على أربع (4) مؤسسات عمومية استشفائية بكل من ورقلة و حاسي مسعود و تقرت و الطيبات، و مؤسستين (2) للأم و الطفل و مستشفى طب العيون (التعاون الجزائري الكوبي في مجال الصحة) فضلا عن مؤسسة صحية للأمراض العقلية، حسب معطيات مديرية القطاع.

كما تتوفر كذلك على خمس (5) مؤسسات عمومية للصحة الجوارية و 36 عيادة متعددة الخدمات و 87 قاعة علاج و 45 مركزا طبيا.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي