محلي

توقف ثلاثة أشخاص متورطين في الترويج للمخدرات بأم البواقي

أسفرت العملية عن حجز كمية من الكيف المعالج

    • حجز أكثر من 2 مليون غلاف تبغ مقلد 

 

في إطار محاربة كل أشكال الجريمة ومنها المتعلقة بالمتاجرة وبترويج المخدرات تمكنت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية أم البواقي من توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 31 و33 سنة وحجز كمية من المخدرات (الكيف المعالج).

حيثيات القضية تعود إلى تاريخ 2019.09.14 بعد الاستغلال لمعلومات مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالمتاجرة بالمخدرات بمدينة عين البيضاء، أين تم توقيف شخصين بصدد جلب كمية من المخدرات باستعمال سيارة سياحية على مستوى مدخل مدينة أم البواقي، وتم ضبط بحوزتهما كمية من المخدرات تقدر بوزن 94 غرام معدة للترويج.

 بمواصلة التحقيق في القضية تم توقيف شخص ثالث يبلغ من العمر 31 سنة، وبعد تفتيش منزل أحد المشتبه فيهم على مستوى مدينة عين البيضاء تم العثور على كمية من المخدرات تقدر بـ ـ594.9 غرام من المخدرات.

 المشتبه فيهم وبعد تحويلهم إلى مقر الفرقة أنجز ضدهم ملفا جزائيا عن قضية الحيازة لغرض البيع نقل وتخزين المخدرات (كيف معالج) بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة، تم بموجبه تقديمهم أمام النيابة المحلية.

إلى ذلك تمكنت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية أم البواقي من حجز كمية معتبرة من أغلفة تبغ مقلدة بمدينة عين البيضاء. وقدرت الكمية، بأكثر من 2 مليون غلاف لأكياس مادة الشمة من مختلف الأنواع في شكل حزم ولفائف. ومكنت هذه العملية النوعية لفرقة البحث والتدخل بأمن ولاية أم البواقي من حجز مبلغ مالي قدره 81 مليون سنتيم. وحسب مصدر أمني فإن القضية تعود إلى قيام أحد المشتبه به، بجلب كمية من أغلفة التبغ المقلدة بواسطة شاحنة. وتمت العملية، بأحد أحياء مدينة عين البيضاء، أين تم توقيف للمشتبه به رفقة شريكه بعد أن عثر بداخل الشاحنة على الشمة. فيما عثر على كميات مماثلة داخل مسكن المشتبه بهما. ويتابع الموقوفان، بقضية حيازة بضاعة أجنبية مقلدة لغرض تجاري مستوردة عن طريق التهريب باستعمال وسيلة نقل وتقليد علامة تجارية.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي