محلي

مختصرات من الولايات

سيدي بلعباس: وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور 

وقع أمس حادت مرور خطير، بالطريق الولائي رقم 37، الرابط بين بلدية بلعربي وبلدية زروالة، ولاية سيدي بلعباس وتمتل في اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين مع سيارة سياحية دون مسافرين. وقد توفي سائق السيارة في عين المكان، البالغ من العمل 38 سنة، والذي كان محصورا داخل السيارة. كما أصيب الشخص الآخر الذي كان على متن الحافلة.

 

قالمة: توقيف شخصين بتهمة انتحال صفة ضابط سامي في الجيش الوطني الشعبي

أوقفت عناصر الدرك الوطني لبلدية عين رقادة بولاية قالمة شخصين بتهمة انتحال صفة ضابط سامي في الجيش الوطني الشعبي، حسب ما أفادت به أمس خلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني، وأوضح المصدر بأن الموقوفين هما رجل وامرأة يبلغان من العمر على التوالي 40 و63 سنة ينحدران من ولاية باتنة مضيفا بأن الرجل صرح بأنه ضابط سامي في صفوف الجيش الوطني الشعبي وقدم أمرا بمهمة ممضي ومؤشر عليها وذلك خلال تقدم الشخصين لطلب شهادة مدرسية من إحدى المدارس الابتدائية بذات البلدية، وأضاف بأن العملية قامت بها عناصر الدرك الوطني لعين رقادة بعد تلقيها لمكالمة هاتفية من مديرة المدرسة الابتدائية حول المشتبه بهما ليتنقلوا إلى عين المكان قبل أن يتمكنوا من توقيف المعنيين، واستنادا لذات المصدر فإن التحريات المكثفة التي قامت بها عناصر الدرك الوطني بينت بأن المشتبه به لا يملك أية وثائق تثبت صفته كما أنه اعترف بعد التحقيق بانتحاله صفة ضابط سامي.

 

وهران: تذبذب في توزيع المياه ببلديتي وهران ومرسى الكبير

سيسجل اليوم الثلاثاء تذبذبا في توزيع المياه ببلديتي وهران ومرسى الكبير بسبب أشغال مبرمجة، حسبما استفيد من شركة المياه والتطهير للولاية "سيور"، وستشرع شركة "سيور" اليوم الثلاثاء في إنجاز أشغال ربط ثنائي بقناة تحويل ذات قطر 400 ملم على مستوى حي كوشة الجير (بلدية وهران) مما سيتسبب في تذبذب في توزيع المياه الصالحة للشرب إلى غاية الانتهاء منها، حيث حددت مدتها بـ 24 ساعة. وسيمس هذا التذبذب عدة مناطق ببلدتي وهران ومرسى الكبير، وتخص كل من كوشة الجير وأرض لوبو وأرض جربو وأرض غزال والمنطقة العليا لسيدي الهواري، بالنسبة لبلدية وهران وكذا بلدية مرسى الكبير، وأشارت الشركة المعنية إلى أن هذه الأشغال ستشرف عليها مؤسسات تعمل لصالح مديرية الموارد المائية لولاية وهران.

 

خ. س

من نفس القسم محلي