الثقافي

"لك وحدك" و"الفلسفة الميسرة" إصداران جديدان يقدمان للجمهور الخنشلي

سيكونان حاضران في معرض الجزائر الدولي للكتاب

تم أمس أول ببهو المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بخنشلة تقديم إصدارين محليين جديدين يتمثلان في مجموعة من الخواطر نزلت المكتبات تحت عنوان "لك وحدك" لمؤلفتها الكاتبة لميس صفاء عروس وكتاب "الفلسفة الميسرة" لصاحبه عادل مقرود.

ويتمثل العمل الأدبي الأول الموعنون بـ "لك وحدك", كما قالت صاحبته لميس صفاء عروس طالبة الأدب العربي بجامعة عباس لغرور بخنشلة, في مجموعة من الخواطر قامت بتجميعها في كتاب صدر عن دار يوتوبيا للنشر والتوزيع والذي يتضمن 50 صفحة ويتكون من عدة فصول تتحدث عن الحب والفقدان والخذلان.

وصرحت الكاتبة لميس صفاء عروس ذات الـ20 ربيعا على هامش حفل تقديم باكورة أعمالها الأدبية, أن كتاب " لك وحدك" سيكون حاضرا في الطبعة الـ24 من الصالون الدولي للكتاب بالعاصمة الجزائرية مشيرة إلى أن لديها  العديد من المشاريع الأدبية التي تشتغل عليها وسترى النور السنة القادمة.

أما الكتاب الثاني الذي يحمل عنوان "الفلسفة الميسرة" والصادر عن دار أدلس للنشر والتوزيع, فأكد مؤلفه عادل مقرود أنه يتضمن 98 صفحة تحتوي على 15 مقالة فلسفية أكاديمية أراد من خلالها تبسيط دروس مادة الفلسفة التي يتعاطاها تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تخصصات تسيير واقتصاد وتقني رياضي وهندسات حتى يتسنى لهم فهمها بشكل جيد وتحقيق نتائج جيدة في امتحانات شهادة البكالوريا نهاية السنة الدراسية.

وأكد مقرود على هامش حفل البيع بالتوقيع لكتابه "الفلسفة الميسرة", أنه بصدد إصدار رواية تحت عنوان "موت الشيطان" تنشر نهاية السنة الجارية مع دار الأيام للنشر والتوزيع من الأردن, مشيرا أنه يعمل حاليا على إنهاء إصدار فلسفي أكاديمي آخر سيحمل عنوان" الفضيلة عند أفلاطون" سيكون جاهزا للنشر خلال السداسي الأول من سنة 2020.

للإشارة, فإن الجلسة الأدبية الثقافية المنظمة من قبل المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية والتي عرفت حضورا لافتا للجمهور الخنشلي من مثقفين وأدباء وتلاميذ ومولعين بالقراءة, جاءت استمرارا لنشاطاتها الثقافية والإبداعية ومواصلة لسلسلة الجلسات الثقافية المبرمجة هذه السنة حسبما أكده مدير هذه المؤسسة الثقافية نذير بوثريد.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي