محلي

إزالة (12) مفرغة عشوائية وتسجيل إنجاز (116) بناء بدون رخصة

خلال عمليات نوعية لمصالح شرطة العمران وحماية البيئة بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من خلال فرق شرطة العمران وحماية البيئة، من تسجيل عدة تدخّلات خاصة بالمحافظة على العمران وحماية البيئة وكذا الصحّة على مستوى قطاع الاختصاص.

فيما يخص المساس بقواعد العمران وتطهير الطريق العام، فقد سجّلت فرقة شرطة العمران لأمن ولاية الجزائر خلال شهر أوت الفارط، (116) تدخلا تعلّق بإنجازات بناء بدون رخصة، مع تسجيل (07)  تدخلات حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة، مع إحصاء (117) تدخّلا متعلّقا بالتجارة غير الشرعية.

فيما تعلّق بحماية البيئة في شقّها المتعلّق بتسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها، فقد تمّ إحصاء (448) تدخّلا تمحور حول رمي النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية، (434) تدخّلا حول رمي النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم، (94) تدخلا متعلّق بإعاقة الطريق العام بوضع مواد تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن، مع تسجيل (38) تدخلا متعلقا بوضع في الطريق العمومي، أقذار أو أي مواد أخرى تحدث ضرر آو تتصاعد منها روائح كريهة ضارة بالصحّة، ناهيك عن إزالة (12) موقع ومفرغة غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية.

بخصوص شقّ النّظافة والصحّة العمومية، فإن ذات المصالح قد سجّلت (56) حالة لرمي حيوانات ميّتة وفضلات ذات مصدر حيواني وعدم إتلافها عن طريق الدفن آو الترميد. أما في جانب المساحات الخضراء وحمايتها وتنميتها، فقد أحصت فرق حماية البيئة (08) تدخلات متعلّقة بوضع نفايات وفضلات في مساحات خضراء خارج الأماكن أو التراتيب المخصّصة والمعيّنة لهذا الغرض.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي