محلي

نحو توزيع 2000 مسكن اجتماعي بسيدي بلعباس قريبا

عبر عدّة بلديات بالولاية

يتوقع توزيع أكثر من 2.000 وحدة سكنية من صيغة العمومي الإيجاري، المعروف بـ"الاجتماعي"- عبر بلديات دائرة سيدي بلعباس وذلك مع نهاية السنة الجارية.

أوضح رئيس الدائرة، عبد القادر سعدي، أنه سيتم توزيع هذه الحصة السكنية المعتبرة الموزعة عبر بلديات كل من تلموني وسيدي لحسن وسيدي بلعباس مع نهاية 2019، مشيرا إلى أن هذه السكنات بلغت نسبا متقدمة في الأشغال وستكون جاهزة للتسليم مع مختلف المرافق الضرورية.

وكشف ذات المسؤول أنه من المرتقب تسليم حصة سكنية بـ1.080 وحدة ببلدية تلموني إضافة إلى 1.000 مسكن ببلدية سيدي لحسن و400 بطريق زروالة بلدية سيدي بلعباس مع نهاية السنة الجارية ومطلع العام المقبل.

وأشار ذات المسؤول إلى أن هذه السكنات موجهة للقضاء على السكن الهش، حيث سيستفيد منها سكان الأقبية والبناءات الفوضوية، مضيفا أنه تم إحصاء مجمل البناءات الفوضوية التي ستوجه لها هذه السكنات. وفيما يتعلق بلجان التحقيق، كشف رئيس دائرة سيدي بلعباس أن العملية لا تزال متواصلة والتحقيقات جارية حاليا مع الذين أودعوا ملفات طلب السكن سنة 2011 وبمجرد استكمالها سيتم الشروع في الملفات المودعة في سنتي 2012 و2013.

للتذكير، تم الأسبوع الماضي توزيع ما مجموعه 920 مسكن عمومي إيجاري ببلدية تلموني مندرجة ضمن برنامج سكني هام يضم 2.000 وحدة على مستوى هذا الموقع السكني النموذجي الذي يتضمن 175 محل تجاري ومؤسسات تربوية في مختلف الأطوار والتي استلم منها مدرستين ابتدائيتين ومتوسطة وثانوية.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي