محلي

مختصرات من الولايات

وهران: 94 حالة تسمم غذائي بسبب محل فاست فود 

استقبلت ليلة أمس الأول وإلى غاية صباح أمس، مصلحة الإستعجالات الطبية بالمركز الاستشفائي الجامعي "الدكتور بن زرجب" بوهران 94 حالة تسمم غذائي لأشخاص تناولوا وجبات في محلين للتغذية السريعة غرب مدينة وهران، حسب بيان لهذه المؤسسة الاستشفائية فأن المرضى تتراوح أعمارهم ما بين 4 و80 سنة أغلبهم عائلات مكونة من 2 إلى 4 أفراد كانوا قد تناولوا وجبات غذائية غير صالحة من محلين لبيع السندويشات بأحد أحياء غرب مدينة وهران. وقد تم التكفل بالمرضى حيث غادر أغلبهم المستشفى فيما تم الابقاء على سبعة أشخاص على مستوى مصلحة الأمراض المعدية لمتابعة العلاج، حسب نفس البيان. كما تم تحويل سبعة أطفال تراوحت أعمارهم ما بين 4 إلى 15 سنة من 3 عائلات إلى مصلحة استعجالات طب الأطفال التي تم فتحها مؤخرا لضمان التكفل بهم على أحسن وجه.

 

بشار: انتحار أربعينية وقاصر يضرم النار في جسده 

أقدمت امرأة في العقد الرابع من العمر ليلية أمس الأول على وضع حد لحياتها بعدما وجدت جثة هامدة في منزلها العائلي ببلدية بني ونيف بولاية بشار، وكشفت مصادر متطابقة أن الفقيدة كانت تشغل منصب "منظفة" في مستشفى بشار ومعروفة بين سكان الولاية، وتم نقل الضحية إلى المؤسسة الاستشفائية من أجل عرضها على الطبيب الشرعي، وبعدها بساعات قليلة اهتزت مدينة بشار مجددا على وقع محاولة انتحار بطلها قاصر أضرم النار في جسده وتم انقاذه ونقله على جناح السرعة إلى المستوى من أجل تلقي الاسعافات الأولية بعدما أصيب بحروق خطيرة، فيما أبرزت مصادر أنه يعاني من اضطرابات نفسية.

 

الطارف: سيارة مجنونة تدهس كهلا وترديه قتيلا

لقي كهلا ينحدر من بلدية شبيطة ولاية الطارف، مصرعه، بعدما دهسته سيارة كانت تسير بسرعة فائقة، ولاذا صاحبها بالفرار. ويتعلق الأمر، بالمدعو "ع.ن" البالغ من العمر 60 سنة الذي لفظ انفساه الاخيرة، بالاستعجالات الطبية بالبلدية. وحسب المعطيات المتوفرة الحادثة وقعت بحي خريسي محمد الصالح بمحاذاة متوسطة شليطة مختار2 . حيث تعرض الضحية الى اصابات خطيرة من شخص كان يقود سيارته بسرعة فائقة . فيما لا تزال عملية البحث جارية من طرف مصالح الأمن الخارجي الأول، كما فتحت ذات المصالح تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

 

بجاية: توقيف مزور للعملة الصعبة من فئة 100 أورو 

أوقفت مصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية بجاية، شخصا متورطا في سرقة مركبة وتزوير أوراق نقدية، من العملة الصعبة فئة 100 أورو. وتم تحديد هوية المشتبه فيه، والذي ينحدر من إحدى الولايات المجاورة، ويتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 20 سنة. وأضافت مصادر أمنية أنه ضبط داخل المركبة 23 ورقة نقدية. وتم استرجاع من مسكن المشتبه فيه، مواد وأدوات معدة لصناعة وتزوير النقود.

خ. س

من نفس القسم محلي