محلي

افتتاح ثاني دار لاستقبال المرضى في الفاتح أكتوبر بالجزائر العاصمة

جمعية البدر لمساعدة مرضى السرطان:

ستقوم جمعية "البدر" لمساعدة مرضى السرطان بافتتاح ثاني دار لاستقبال المرضى في الفاتح من أكتوبر المقبل بحي بلوزداد بالجزائر العاصمة و ذلك بعد "دار الاحسان" التي فتحتها بالبليدة منذ اكثر من اربع سنوات، حسب ما ذكره لوأج أمس أول رئيس الجمعية الدكتور مصطفى موساوي.

و أوضح الدكتور موساوي ان الدار الجديدة سيطلق عليها تسمية "دار البدر" نسبة للجمعية و ستضمن عدة خدمات مجانية كالتكفل بالمبيت و الاطعام و النقل و اجراء التحاليل و حجز المواعيد الطبية لأكثر من 20 مريضا من مختلف مناطق الوطن والذين يقصدون المركز الاستشفائي الجامعي "مصطفى باشا" بالجزائر العاصمة للعلاج من مرض السرطان مشيرا الى ان موقع الدار غير بعيد عن المستشفى مما سيخفف عن المرضى عناء التنقل .

كما ستوفر "دار البدر" أيضا للمرضى المرافقة و التكفل النفسي و الاجتماعي و ذلك بفضل أطباء الجمعية المتطوعين من مختلف التخصصات و تبرعات المحسنين التي تتلقاها الجمعية بشكل منتظم وفقا لذات المتحدث الذي دعا "جميع المواطنين للمساهمة و لو بالقليل لضمان استمرارية هذه الدار التي تعتبر بريق امل للمرضى خاصة المعوزين منهم و القادمين من ولايات بعيدة و التي تتراوح مدة علاجهم ما بين 45 الى 60 يوما" .

و تعد هذه المبادرة التضامنية الثانية من نوعها من طرف الجمعية التي قامت بفتح دار الاحسان بوسط مدينة البليدة في فبراير 2015 وتتسع ل 45 سريرا و التي تستقبل ما لا يقل عن 700 مريض من مختلف الولايات سنويا، وفقا للدكتور موساوي.

كما تقوم جمعية "البدر" التي تعد مثالا للعمل الخيري و التي تجمع عددا كبيرا من الشباب المتطوع بنشاطات مختلفة طيلة السنة لفائدة المرضى على غرار العمليات التحسيسية بضرورة الفحص المبكر لتحديد المرض و التحذير من خطورة التدخين و تنظيم الملتقيات الطبية، كما انها تعكف حاليا على بناء اول مستشفى لعلاج سرطان الأطفال بالبليدة اعتمادا على التبرعات.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي