محلي

المهرجان الوطني لعلم الفلك الجماهيري بقسنطينة مطلع أكتوبر الداخل

يتعلق الأمر بطبعته الـ 17

ستنطلق فعليات الطبعة الـ 17 للمهرجان الوطني لعلم الفلك الجماهيري بقسنطينة "مطلع أكتوبر المقبل" وذلك بدار الثقافة مالك حداد، حسب ما علم من الديوان الوطني للثقافة والإعلام.

وأوضح ذات المصدر أن فعاليات هذه التظاهرة العلمية التي تدوم إلى غاية 5 أكتوبر القادم تحت شعار " تحت سماء واحدة" تنظم مناصفة بين جمعية الشعرى لعلم الفلك و الديوان الوطني للثقافة و الإعلام.

وسيشارك في الطبعة الـ 17 لهذه التظاهرة العلمية كل من المرصد الوطني للبحوث في مجال الفيزياء الفلكية وعلم الفلك والجيوفيزياء ببوزريعة (الجزائر العاصمة) و مركز التقنيات الفضائية بآرزيو (وهران) و وكالة الفضاء الجزائرية و الاتحاد العربي لعلوم الفضاء و الفلك بالإضافة إلى مشاركة عديد الجمعيات والنوادي الفلكية الوطنية، وفقا لنفس المصدر الذي أشار إلى أن هذا المهرجان سيتزامن مع الأسبوع العالمي للفضاء 2019 المرسم من طرف الأمم المتحدة.

وستعرف هذه الطبعة إقامة معارض فلكية ببهو بدار الثقافة مالك حداد و إلقاء 15 محاضرة في مجال علم الفلك من طرف مختصين و هواة علم الفلك و الفضاء و تنظيم ورشات و أنشطة موجهة لكل الأعمار بالإضافة إلى عرض أفلام بالقبة السماوية ما سيسمح للجمهور بمعرفة آخر المستجدّات في علم الفلك.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي