محلي

لجنة تحكيم "الجائزة الوطنية للمدينة الخضراء 2019 " تعقد اجتماعها الأول

تحضيرا لطبعتها الثانية

نظمت وزارة البيئة والطاقات المتجددة مؤخرا بالجزائر الاجتماع الأول للجنة التحكيم الخاصة بمسابقة الجائزة الوطنية للمدينة الخضراء في طبعتها الثانية 2019 , حسبما ما أفاد به بيان للوزارة.

وتعكف هذه اللجنة على فحص وتقييم ملفات الترشح لمختلف البلديات المشاركة في هذه المسابقة التي تم اطلاقها يوم 05 يونيو 2018.

وكانت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي قد أكدت أن الجزائر تسعى جاهدة لتنفيذ برنامج متكامل في حماية البيئة وترقيتها وهذا بالعمل على تطوير شراكة دولية مثمرة متعددة الأشكال لمرافقتها على درب التنمية المستدامة.

وحسب الوزيرة فإن "الجائزة الوطنية للمدينة الخضراء" ستساهم في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطن وتحفيزه بضرورة الحفاظ على المساحات الخضراء و العناية بها بتأطير من المجالس الشعبية البلدية.

وكانت مدينة سطيف قد توجت السنة الماضية  بالجائزة الوطنية الأولى للمدينة الخضراء (2018) بقيمة مالية تقدر بـ 10 ملايين دينار في حين عادت الجائزة الثانية الى مدينة تلمسان والثالثة الى مدينة المدية، وتلقت لجنة التحكيم الخاصة بهذه المسابقة في طبعتها الأولى 128 ملف لـ 35 ولاية مشاركة والذي تم على اثرها تصنيف 11 مدينة ب 9 ولايات.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي