محلي

الإطاحة بشبكتين لسرقة وتزوير وثائق السيارات بالعاصمة والجلفة

أفرادها ينشطون في مصالح الدوائر بالولايتين

تمكنت المصالح الأمنية ممثلة في الشرطة والدرك الوطني في عمليتين منفصلتين بكل من العاصمة والجلفة من تفكيك شبكتين في سرقة وتزوير وثائق السيارات كانتا تنشط عبر العديد من ولايات الوطن بمساعدة عمال وإطارات في مصالح الدوائر بالولايتين.

وإثر ذلك أطاحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالجلفة، نهاية الأسبوع، بشبكة مختصة في تزوير ملفات القاعدية للمركبات ولوحات الترقيم تنشط على مستوى إقليم الولاية تتكون من عشرة أشخاص من بينهم إطار.

وحسب قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني علوي نور الله الجديد فإن العملية جاءت على إثر معلومات مؤكدة وردت مفادها وجود شبكة مختصة في التزوير ليتم فتح تحقيق معمق في القضية، حيث تم إلقاء القبض على جميع المتورطين بما فيهم إطار مختص، وبعد الانتهاء من التحقيق تم عرض عناصر الشبكة على وكيل الجمهورية لدى محكمة الجلفة ومنه إلى قاضي التحقيق حيث تم إيداع 03 من بينهم إطار الحبس المؤقت ووضع السبعة الباقين تحت الرقابة القضائية.

وفي قضية ثانية جاءت منفصلة عن القضية الأولى تمكن أمن ولاية الجزائر، من تفكيك شبكة لسرقة وتزوير المركبات تضم 16 شخصا، وقد تم ايداع 5 أشخاص من الموقوفين، الحبس، منهم ثلاثة عمال ببلدية بن عكنون في مصلحة البطاقات الرمادية، وقد انتهت العملية باسترجاع 4 سيارات جد فخمة، لتتم إحالة الموقوفين للجهات القضائية بمحكمة سيدي امحمد.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي