محلي

مختصرات من الولايات

البويرة: 6 جرحى في حادث مرور بين شاحنة وحافلة

خلف حادث مرور بين شاحنة للوزن الثقيل وحافلة لنقل المسافرين 6 مصابين بجروح متفاوتة الخطورة، بـالطريق السيار شرق غرب اتجاه قسنطينة واد الرخام بلدية عين الترك. وقد تم نقل من طرف الحماية المدنية إلى مستشفى محمد بوضياف بعاصمة ولاية البويرة. كما خلف الحادث ازدحام في حركة السير باتجاه قسنطينة لأكثر من ساعتين بعد تدخل مصالح الحماية المدنية ومصالح الدرك الوطني.

 

ميلة: وضع شخصين تحت الرقابة القضائية بسبب حادثو التسمم الغذائي

وضع شخصان متورطان في قضية تسمم غذائي خلف وفاة امرأة وخضوع 19 للاستشفاء جراء تناول مأكولات خفيفة بمحل وسط مدينة ميلة تحت الرقابة القضائية. وحسب مصالح الأمن الولائي، تعود تفاصيل القضية إلى شهر أوت المنصرم أين استقبلت مصلحة الإستعجالات الطبية بمستشفى عاصمة الولاية 20 حالة تسمم أدت فيما بعد إلى وفاة امرأة من الحالات المصابة تبلغ من العمر 36 سنة. وقد تم على خلفية ذلك مباشرة فتح تحقيق في القضية حيث تنقل عناصر الشرطة العلمية إلى المحل الذي قدمت فيه المأكولات الخفيفة للضحايا لرفع العينات وإرسالها إلى المخبر الجهوي للشرطة العلمية بقسنطينة. وأفادت نتائج تقرير الطب الشرعي-يضيف المصدر-أن حالة الوفاة ناجمة عن تسمم غدائي سببه بيكتيريا خطيرة. وبالتحقيق في القضية تبين أن المحل ملك لشخص يبلغ من العمر54 سنة أجره عرفيا لشخص يبلغ من العمر 39 سنة والذي بدوره قام بوضعه تحت تصرف مسير وعاملين تتراوح أعمارهما بين 18 و32 سنة. وباستكمال إجراءات التحقيق تم تقديم أطراف القضية أمام النيابة المختصة لدى محكمة ميلة التي أمرت بوضع المسير وأحد العاملين تحت الرقابة القضائية، فيما استفاد باقي الأطراف من الإفراج.

 

الوادي: قتيل وجريح في حادث مرور مروع ببلدية حساني الكريم 

خلف حادث مرور مروع بين سيارة سياحية من نوع كيا بيكانطو، مع شاحنة لنقل التراب شاكمان  في منعرج أرض، ببلدية حساني الكريم، قتيل وجريح. وتم نقل الضحايا على جناح السرعة من قبل أعوان الحماية المدنية، للاستعجالات الطبية بالدبيلة. فيما فتحت مصالح الدرك تحقيقا، لمعرفة اسباب وتفاصيل الحادث. وناشد السكان والمارة بضرورة توسعة المنعرج الذي يعد نقطة سوداء، اضافة الى كثرة الحركة به. خصوصا بعد فتح طريق الفيض المؤدي إلى بسكرة وخنشلة، مرورا ببلديات سبدي عون والمقرن بالوادي.

 

خ. س

من نفس القسم محلي