محلي

مختصرات من الولايات

المدية: العثور على جثة التلميذ المختفي 

تم العثور مساء أمس الأول عل جثة تلميذ يبلغ من العمر 13 سنة على حافة مجرى وادي زغوة حوالي واحد كيلومتر بعيدا عن بيته بإقليم بلدية العزيزية شرقي ولاية المدية. الضحية (ب.نبراس) كانت عائلته قد أعلنت عن آختفائه الثلاثاء الماضي بالتوازي مع اختفاء آخر عمره 16 سنة والذي عاد إلى بيته صباح أمس الأول. لتشرع المصالح الأمنية في عملية بحث واسعة مست غابات منطقة الموايسية على الحدود مع إقليم بلدية القلب الكبير، وسط شكوك بتعرض الضحية إلى عملية استدراج واعتداء بتلك الغابة. ليعثر أخيرا على جثته، ونقلها إلى عيادة العزيزية من قبل عناصر الحماية المدنية ليتم تحويلها إلى مصلحة الحفظ بمستشفى تابلاط للعرض على الطبيب الشرعي مواصلة للتحقيق الذي كانت المصالح الأمنية المختصة قد فتحته منذ الإعلان عن آختفائه.

 

الوادي: إحباط 4 عمليات تهريب للأدوية والمهلوسات 

تمكنت مصالح الجمارك بولاية الوادي، خلال اليومين الأخيرين، من إحباط أربعة عمليات تهريب مختلفة على مستوى محطة المسافرين بالطالب العربي، وكشفت مفتشية الجمارك بأن العمليات تمثلت في حجز أزيد من 1176 علبة أقراص مهلوسة ، كانت مخبئة بإحكام داخل سيارة جزائرية قادمة من دولة الجوار، وأشار ذات المصالح أنه قد تم حجز أزيد من 80 علبة في أدوية طبية دون وصفات طبية وافدة لإغراق السوق المحلية بالأدوية واستغلال المرضى لبيعها بأسعار مضاعفة، بينما تم الأربعاء الماضي من حجز 319 قرصا من المقويات الجنسية من نوع "بلاك كوبرا" قيمتها فاقت31.900.00 دينار جزائري.

 

تبسة: توقيف 3 اشخاص بحوزتهم أسلحة مهربة 

نفذت شرطة تبسة أمس الأول عملية هامة في منطقة عقلة أحمد الواقعة في الشريط الحدودي بين الجزائر وتونس. العملية تم تنفيذها من طرف فرقة قمع الاجرام والفرقة المتنقلة للشرطة القضائية ببئر العاتر، ونجم عن هذه العملية، توقيف 3 أشخاص بحوزتهم 3 بنادق صيد وبندقية مضخية ومسدس عيار 9 ملم. الأسلحة المحجوزة قادمة من ليبيا، وتم تمريرها من طرف شبكة اجرامية دولية عبر تونس، تضيف ذات المصادر. المشتبه بهم تم تقديمهم أمام النيابة، وقاضي التحقيق يأمر بإيداعهم الحبس المؤقت.

 

أم البواقي: حجز سلاح ناري تقليدي وتوقيف أربعة اشخاص مشتبه بهم

تمكنت مصالح أمن دائرة عين كرشة بأم البواقي من توقيف اربعة أشخاص مشتبه بهم. وقامت ذات المصالح بحجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة والمخدرات، إلى جانب حجز سلاح ناري تقليدي الصنع وأسلحة بيضاء. المشتبه فيهم الأربعة تتراوح أعمارهم بين 21 و25 سنة، ضبطت بحوزتهم 8 خراطيش عيار 16 ملم. كما تم العثور بحوزتهم على سبعة سكاكين من مخالف الأحجام وسيفين تقليدين. ويذكر أن الموقوفين الأربعة تم إحالتهم على الجهة القضائية المختصة لمحاكمتهم. ويتابع المتهمون بجنحة حيازة سلاح ناري وذخيرة حية، ومؤثرات عقلية للاستهلاك الشخصي والمتاجرة فيها، بالإضافة لحيازة أسلحة بيضاء دون مبرر.

خ. س

من نفس القسم محلي