محلي

فتح 55 منصب دكتوراه خلال الموسم الجامعي 2019/2020

بجامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران:

تم فتح 55 منصب دكتوراه موزعة على أربعة ميادين كبرى بجامعة العلوم و التكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران خلال الموسم الجامعي 2019/2020, حسبما علم لدى ذات المؤسسة الجامعية.

و قد خصصت جامعة العلوم و التكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران برسم الموسم الجامعي الحالي (2019/2020) لفائدة حاملي شهادات الماستر 55 منصب دكتوراه موزعة على أربعة ميادين كبرى.

و تتوزع هذه المناصب على 40 منصبا في ميدان العلوم و التكنولوجيا عبر 11 تخصصا و 3 مناصب في ميدان الرياضيات و الإعلام الآلي و 9 مناصب في مجال علوم المادة (الفيزياء و الكيمياء) و3  أخرى في ميدان علوم تكنولوجية الرياضة, كما أشير إليه.

و قد فتحت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أرضية رقمية لإيداع الطلبات و ملفات التسجيل في المسابقة إلى غاية 23 من الشهر الجاري و التي ستتكفل لجنة وطنية بدراستها على أن تجرى المسابقة خلال الفترة الممتدة ما بين 20 أكتوبر و الأسبوع الأول من شهر نوفمبر القادم, وفق نفس المصدر.

و تتوفر جامعة العلوم و التكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران على 7 كليات, و يتعلق الأمر بكلية "الفيزياء" و"الكيمياء" و"الرياضة و "علوم الحسابات" و "العلوم الطبيعية و الحياة" و"الهندسة المعمارية" و "الهندسة المدنية" و "الهندسة الكهربائية" و "الهندسة الميكانيكية" و معهدين للرياضة و العلوم  التطبيقية.

للإشارة, ستستقبل جامعة العلوم و التكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران خلال الموسم الجامعي الجاري زهاء 655 3 طالب جديدا ليرتفع عدد الطلبة بها إلى أزيد من 25 ألف طالب.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي