محلي

أزيد من 5.6 مليون دينار قيمة السلع غير المفوترة بالعاصمة خلال أوت المنصرم

بلغ تعداد التدخلات التي تمت خلال ذات الفترة 8539 تدخل

فاقت قيمة السلع غير المفوترة المعروضة للبيع عبر مختلف المحلات و الأسواق التجارية بالعاصمة خلال شهر أوت المنصرم 5.7 مليون دج ، حسبما علم عن مصدر من مديرية التجارة لولاية الجزائر.

و أوضح المصدر انه و في إطار المهام الرقابية لأعوان مديرية التجارة لولاية الجزائر تم ضبط خلال شهر أوت المنصرم 679 مخالفة تجارية مع تجاوز قيمة السلع غير المفوترة المعروضة للبيع بمختلف محلات و أسواق العاصمة 5.7 مليون دج.

و بلغ تعداد التدخلات التي تمت الشهر المنصرم بالولاية 8539 تدخل ، تم من خلالها اقتراح غلق 29 محلا تجاريا منها 20 حالة بسبب مخالفات تخص الممارسات التجارية غير الشرعية و البقية تخص عرض سلع تشكل خطرا على صحة المستهلك.

و ضبط أعوان المديرية أزيد من 400 محضر ضد التجار المخالفين للقوانين التجارية المعمول بها ستوجه للعدالة للفصل فيها،من بينها 196 محضر تخص عرض سلع تشكل خطرا على صحة المستهلك، متبوعة بمخالفة عدم إعلام المستهلك بالأسعار و التي تسببت لأصحابها في ضبط محاضر وجهت للعدالة بتعداد 120 محضر.

و كانت مصالح مديرية التجارة لولاية الجزائر قد سطرت برنامجا خاصا بمراقبة ازيد من 206 الف متعامل اقتصادي خلال سنة 2019 ، بمعدل 17168 تاجر شهريا ، لضمان احترام كل المعايير المعمول بها في المجال.

وداد. ع

من نفس القسم محلي