محلي

انقطاعات في التموين بالماء الشروب والكهرباء بالبليدة

بسبب الاضطرابات الجوية الأخيرة:

تسبب الاضطراب الجوي الذي شهدته ولاية البليدة ليلة السبت الماضي على غرار العديد من ولايات الوطن في تسجيل أعطاب تقنية تسببت في انقطاع التيار الكهربائي و كذا تذبذب في التموين بالماء الشروب على مستوى العديد من بلديات الولاية.

وأوضحت المكلفة بالإعلام على مستوى مديرية امتياز توزيع الكهرباء و الغاز، خديجة بودة، لوأج، أن الرياح القوية التي صاحبت الأمطار الغزيرة التي تساقطت ليلة أمس تسببت في تساقط الأشجار و أغصانها على الشبكة الكهربائية ما أسفر عن تسجيل أعطاب تقنية تسببت في انقطاع التيار الكهربائي بالعديد من الأحياء و التجمعات السكنية خاصة تلك الواقعة بالجهة الشرقية بالولاية.

وحسب نفس المصدر، تسجل عدد من الأحياء السكنية الواقعة ببلدية الأربعاء و كذا وسط مدينة بوينان و قروار و الحساينية و وادي جر، انقطاعا في التموين بالطاقة الكهربائية منذ ليلة أمس السبت بسبب أعطاب تقنية نتيجة التساقط الغزير للأمطار التي صاحبها هبوب رياح قوية.

وقصد إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتضررة في أقرب وقت ممكن تضيف السيدة بودة تعمل الفرق التقنية التي تدخلت فور تلقيها بلاغات من طرف المواطنين على إصلاح الأعطاب مشيرة إلى عودة التيار الكهربائي ستكون بشكل تدريجي و هذا ابتداءا من مساء الأحد  الماضي.

بدورها، سجلت مصالح الجزائرية للمياه وحدة البليدة هي الأخرى تذبذبا في التموين بالماء الشروب على مستوى العديد من بلديات الولاية منذ ليلة السبت الماضي بسبب توقف عدد من محطات الضخ و كذا تعكر مياه مجمعات مائية بحسب ما أفادت به المكلفة بالإعلام على مستوى هذه الهيئة العمومية، سعاد بوقفة.

وفي هذا السياق أكدت بوقفة أن الأحياء السكنية الواقعة وسط مدينة البليدة و كذا الجهة الشرقية للولاية تسجل تذبذبا في التموين بالماء الشروب بسبب توقيف تشغيل المجمعين المائيين بسيدي المدني و سيدي الكبير نتيجة ارتفاع نسبة تعكر المياه على أن تستأنف عملية التموين لطبيعتها فور انخفاض نسبة تعكر المياه.

كما تسبب إنقطاع التيار الكهربائي على مستوى الأجهزة الإنتاجية في تسجيل انقطاعات في التموين بهذه المادة الحيوية و هذا على مستوى كل من وسط مدينة بوينان و كذا وسط مدينة الشبلي و أحياء تابينات و ببلدية واد جر على أن يتم استئناف التوزيع فور عودة التيار الكهربائي.

و استنادا لذات المتحدثة تسجل بلدية أولاد يعيش التي تعد تحصي كثافة سكنية مرتفعة تذبذبا في توزيع المياه الصالحة للشرب بسبب توقف محطة الضخ (مزفران الجزائر) نحو محطة بني تامو مطمئنة سكان البلدية أنه سيتم استئناف عمليات التوزيع فور إصلاح العطب.

يذكر أن مصالح الحماية المدنية بالولاية سجلت منذ ليلة السبت الماضي عدة تدخلات بهدف امتصاص مياه الأمطار التي غمرت العديد من المنازل بسبب التهاطل الغزير للأمطار الذي شهدتها الولاية في حين تواصل فرق تدخلها عملياتها الإستطلاعية لتفقد مختلف المناطق المهددة بخطر الفيضانات قصد إزالة الخطر و امتصاص المياه من المناطق التي غمرتها.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي