محلي

نحو توزيع مئات السكنات من مختلف الصيغ في نوفمبر القادم

بعدة بلديات ولاية وهران

يرتقب توزيع المئات من السكنات من مختلف الصيغ بوهران خلال شهر نوفمبر المقبل, بحسب ما استفيد من مصالح الولاية.

وقال نفس المصدر بأن اجتماعا تنسيقيا عقد أمس على مستوى مقر الولاية ترأسه الأمين العام لهذه الجماعة المحلية حيث تم تقديم عرض عن مدى تقدم أشغال التهيئة الخارجية للسكنات المعنية بالتوزيع بمناسبة الاحتفالات بالذكرى ال65 لاندلاع الثورة التحريرية في الفاتح نوفمبر المقبل.

وتخص الأشغال 2805 وحدة سكنية من صيغة ''عدل'' موجهة للاستلام شهر نوفمبر المقبل و المتمثلة في إنهاء عمليات الربط بالكهرباء و الغاز في بعض التجزئات السكنية مما سيسمح بإنهاء أشغال التهيئة الخارجية, كما أشير إليه.

وأضاف ذات المصدر بأن الأمين العام للولاية شدد على مصالح سونلغاز ''السانية'' و مديرية التعمير بإنهاء الأشغال في أقرب الآجال وذلك بمضاعفة ساعات العمل لتستمر إلى غاية الليل مع توفير الإضاءة اللازمة، على أن يشرف شخصيا على متابعة تقدم الأشغال بخرجات ميدانية تفقدية كل ثلاثة أيام من "أجل الالتزام بالتعهدات المقدمة للمكتتبين بتسليم سكناتهم شهر نوفمبر المقبل".

من جهة أخرى, تفقد هذا المسؤول مشروعي 144 سكن لفائدة أساتذة التعليم العالي و 193 سكن ترقوي مدعم بمسرغين الموجهين للتسليم شهر نوفمبر المقبل أيضا, مشددا على مصالح مديرية التعمير،ديوان الترقية و التسيير العقاري و الموارد المائية إنهاء أشغال التهيئة الخارجية قبل آجال التسليم.

وضمن نفس السياق أفادت خلية الاتصال بولاية وهران بأن الوالي كلف كل من مديرة السكن و المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري و المكلف بالسكن على مستوى ديوانه بالوقوف على سير مشروع 250 سكن اجتماعي الواقع بمنطقة ''العرابة'' و الذي يرتقب توزيع 112 وحدة سكنية منه شهر نوفمبر القادم, منوها على كل المصالح التقنية إنهاء أشغال الربط بمختلف الشبكات و التهيئة الخارجية في آجالها المحددة.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي