محلي

معرض حول أعلام الجزائر بالمركز الثقافي لتيسمسيلت

على هامش الجامعة الصيفية القرآنية

افتتح أمس أول بفرع المركز الثقافي الإسلامي لتيسمسيلت معرض حول أعلام الجزائر في إطار الجامعة الصيفية القرآنية الثانية التي تتواصل فعالياتها بذات المؤسسة الثقافية.

ويشمل المعرض المنظم بمبادرة من فرع المركز المذكور عرض لمجموعة من الملصقات تتناول المسيرة العلمية والفكرية والفقهية لأعلام وفقهاء الجزائر في العصرين الوسيط والحديث مع ابراز إصداراتهم وانتاجاتهم الفكرية منهم العلامة أحمد بن يحيى الونشريسي والشيخين عبد الحميد بن باديس والبشير الإبراهيمي وأبو القاسم سعد الله.

وتم تخصيص ضمن هذه التظاهرة التي تدوم أسبوع جناح لعرض مجموعة من الكتب الدينية والفكرية والتربوية والعلمية التي تضمها مكتبة فرع المركز الثقافي الإسلامي.

وتتواصل فعاليات الطبعة الثانية للجامعة الصيفية القرآنية بإقامة ورشة للتعليم القرآني بالأحكام والتحصيل العلمي لفائدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 14 سنة وذلك تحت اشرف معلمين متطوعين فضلا على إطلاق مسابقات حول أحسن مقرئ صغير وأحسن مقرئ شاب وأحسن أنشودة دينية إلى جانب تقديم محاضرات حول "فضل حفظ كتاب الله" و"أبرز مفسري القرآن الكريم" و"مدارس التعليم القرآني بتيسمسيلت".

وينتظر أن تختتم هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من فرع ذات المركز بإقامة حفل لفائدة الأطفال المنخرطين بذات المؤسسة الثقافية والذي ستقدم خلاله أناشيد وابتهالات دينية وعرض مسرحي تثقيفي حول طاعة الوالدين إلى جانب عرض فيلم وثائقي قصير حول الأنشطة التي يوفرها ذات الفرع لمنخرطيه وزواره.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي