محلي

نحو فتح 30 قسما جديدا برسم السنة الدراسية الجديدة

التعليم القرآني بقسنطينة:

سيتم فتح ثلاثين (30) قسما جديدًا للتعليم القرآني عبر عديد بلديات ولاية قسنطينة و ذلك برسم السنة الدراسية الجديدة 2019-2020  المزمعة بداية من 6 أكتوبر المقبل ، حسب ما علم من المديرية المحلية للشؤون الدينية والأوقاف.

و أوضح رئيس مصلحة التعليم القرآني بمديرية الشؤون الدينية و الأوقاف كمال ذراع  أن الأقسام الجديدة للتعليم القرآني تأتي لتدعيم عدد الأقسام الـ490 الموجودة بولاية قسنطينة عبر 245 مسجدًا ، موضحًا أن هذه الزيادة تأتي تلبية "للطلبات المتكررة و الملحة التي عبر عنها أولياء التلاميذ لأجل فتح مثل هذه الأقسام لتعويض النقص المسجل في أقسام التحضيري بالمدارس الابتدائية ".

و قال ذات المسؤول: "إن المقرر التعليمي الذي يتم انتهاجه في المدارس القرآنية يعد مناسبا لتحضير المتمدرسين لدخولهم إلى الطور الابتدائي".

فبالإضافة إلى تعلم القرآن الكريم ، سيستفيد تلاميذ أقسام التعليم القرآني ، الذين سيتم تأطيرهم من طرف 635 معلما ، من تلقي أساسيات الكتابة ،القراءة ، الحساب ، الرسم و كذا الأنشطة الثقافية ، حسب ذات المصدر.

من جهته ، كشف مدير الشؤون الدينية والأوقاف بالولاية لخضر فنيط أن مدارس التعليم القرآني بالولاية ستستقبل قرابة 23 ألف طفل دون سن السادسة (6) و ذلك بداية من شهر أكتوبر المقبل ، مذكرا في ذات السياق أنه تم بموجب السنة الماضية تعليم ما مجموعه 22149 تلميذا بهذه المدارس.

كما أعلن المسؤول ذاته عن افتتاح ست (6) مدارس قرآنية جديدة "عما قريب" وذلك بهدف امتصاص الضغط المسجل في هذه الأقسام التعليمية، مشيرا إلى أن جل التلاميذ الجدد سيتم توزيعهم على الأقسام الـ520 التي تتوفر عليها الولاية بمعدل 32 تلميذا في كل قسم.

للإشارة ، فإن فترة تسجيل التلاميذ الجدد ، الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 6 سنوات ، بالمدارس القرآنية في ولاية قسنطينة ستنتهي يوم 10 أكتوبر المقبل.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي