محلي

مختصرات من الولايات

76 جريح في 64 حادث مرور وقع بالمناطق الحضرية نهاية الأسبوع المنصرم

سجلت مصالح الأمن الوطني، يومي 13و14 سبتمبر من السنة الجارية (نهاية الأسبوع)، 64 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية، أسفر عنه جرح 76 شخص دون تسجيل وفيات، وتشير المعطيات التي قامت بها المصالح المختصة للأمن الوطني أن سبب وقوع هذه الحوادث يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري، إضافة إلى العوامل الأخرى، في هذا الإطار، ونظرا للتقلبات الجوية التي تعرفها البلاد، تُجدد المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق العام إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة، مع احترام قانون المرور وعدم تجاوز السرعة المحددة، دون التغاضي عن المراقبة الدورية للمركبة، حفاظا على الأرواح وسلامة مستعملي الطريق العام، كما تضع المديرية العامة للأمن الوطني، تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548 وخط النجدة 17، لتلقي البلاغات24 سا/24 سا.

 

أم البواقي: هلاك ثلاثة أشخاص غرقا في بركة

هلك مساء أمس الأول طفلان ورجل غرقا في بركة مائية بعين مليلة بولاية أم البواقي. وأوضحت المديرية المحلية للحماية المدنية. أن الهالكين وهم طفل (7 سنوات) وطفلة (11 سنة) ورجل (43 سنة) غرقوا ببركة مائية على عمق 8 أمتار بالمكان المسمى حي "رقايزي" بعين مليلة. وقد تدخلت على إثر هذا الحادث الوحدة الثانوية للحماية المدنية التابعة لعين مليلة وتم نقل جثث الضحايا إلى المصلحة المعنية بمستشفى ذات المدينة. من جهتها فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد أسباب وملابسات الحادث بدقة

 

إليزي: شرارة كهربائية تتسبب في حرق منزل بالكامل بعين أميناس

تدخل صباح أمس، عناصر الحماية المدنية بالوحدة الثانوية لدائرة عين أميناس بإليزي، لأجل اخماد حريق شب بمسكن عائلي، وسط المدينة. وأسفر الحادث عن احتراق المنزل بالكامل، بما فيه جميع الأثاث، ولم تسجل أية خسائر بشرية بسبب الحريق، الذي تم إخماده بفضل الإمكانيات المسخرة من طرف فرق الحماية المدنية. وتدخلت فرق الحماية المدنية، فور ابلاغها بالحادث وإنقاذ ما يمكن انقاذه من محتويات المسكن. فيما فتحت مصالح أمن دائرة عين أميناس، تحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

 

البويرة: وفاة شخص بعد تعرضه للدهس من قطار 

لقي شخص حتفه، إثر دهسه من قبل قطار لنقل المسافرين عنابة-الجزائر، في بلدية الأخضرية بولاية البويرة. ويتعلق الأمر بالضحية، المجهول الهوية، والبالغ من العمر 40 سنة. ووقع الحادث على الساعة التاسعة و15 دقيقة، صباح أمس حسب بيان لمصالح الحماية المدنية على بعد 200 متر عن محطة الأخضرية، وتم نقل جثة الضحية، إلى مستشفى الأخضرية، فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقيا لمعرفة أسباب الحادث وتحديد هوية الضحية.

خ. س

من نفس القسم محلي