محلي

4901تدخل للحماية المدنية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة وتمديد حالة التأهب

أغلبها شملت ولايات الوسط بسبب الفيضانات التي خلفتها الأمطار الرعدية

سجلت وحدات الحماية المدنية، خلال الـ 48 ساعة الماضية حوالي 4901 تدخل في مختلف مناطق الوطن، على إثر تلقيها مكالمات استغاثة من المواطنين، بسبب التقلبات الجوية فيما لا تزال مختلف وحدات هذا الجهاز في حالة طوارئ تحسبا للتقلبات الجوية والامطار المنتظرة على وسط وشرق البلاد خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وحسب بيان لمديرية الحماية المدنية، أمس فقد تدخلت وحدات الحماية المدنية، خلال 48 ساعة الماضية على إثر عدة حوادث مرور، منها 11 الأكثر دموية، تسببت في وفاة 11 أشخاص وإصابة 20 أخرين. حيث تم اسعاف المصابين في عين المكان، وتحويلهم إلى المستشفيات. كما تدخلت وحدات الحماية المدنية للجلفة، من أجل انتشال والنقل إلى المستشفى، لجثة طفلين توفيا غرقا بوادي الباروك، بعين وسارة.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية، على إثر التساقط الغزير للأمطار، في كل من الجزائر العاصمة، الجلفة، البويرة، عين الدفلى والمدية. وتم تسجيل أربعة انهيارات جزئية لأسقف المنازل، في الجزائر العاصمة، بكل من بلدية بئر خادم، جسر قسنطينة، القصبة وسيدي محمد، ولم يتم تسجيل أي ضحايا. وفي البويرة، تدخلت مصالح الحماية المدنية، على إثر سقوط سقف مطحنة تقليدية ببلدية واد البردي لم يتم تسجيل اي ضحايا.

وتدخلت ذات المصالح، في المدية، على إثر سقوط جسر بالمكان المسمى واد المالح بلدية سيدي نعمان، ولم يتم تسجيل ضحايا. كما قامت وحدات الحماية المدنية، بعدة عمليات امتصاص واخراج المياه داخل المنازل والأحياء، على إثر تساقط الأمطار. وذلك بكل من الجزائر العاصمة، في ببلدية بئر خادم، بوزريعة، باش جراح، الشراقة، وباب الوادي. وفي المدية، على مستوى ببلدية سيدي نعمان، وفي بلدية العطاف، في عين الدفلى.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي