محلي

مدّ ما يزيد عن 2270كلم من شبكة الألياف البصرية بمعسكر

تستفيد منها أحياء سكانية، هيئات عمومية ومؤسسات اقتصادية

    • تغطية كافة بلديات ولاية تيزي وزو بالالياف البصرية قريبا

 

تواصل المديرية العملية لإتصالات الجزائر بمعسكر تجسيد مختلف مشاريعها الإستثمارية الرامية لتوسيع شبكة الألياف البصرية بالولاية، وتحديث الشبكة الهاتفية، حيث قامت المديرية خلال الأشهر الأولى من السنة الجارية بمد ما يزيد عن 63كلم من الألياف البصرية عبر مختلف بلديات الولاية.

وقد سمحت هذه المشاريع بربط عديد الأحياء السكانية بالشبكة الهاتفية المعتمدة على أحدث التكنولوجيات المستخدمة من قبل إتصالات الجزائر وخاصة تكنولوجيا (FTTB/FTTH)التي تضمن إستفادة سكان هذه الأحياء من عروض (IDOOM FIBRE) التي تقدمها المؤسسة، والتي توفر لمستخدميها التدفق العالي والجد عالي للإنترنت.

من جهة أخرى عملت إتصالات الجزائر على ربط مجموعة من الهيئات العمومية والمؤسسات الإقتصادية بشبكة الألياف البصرية، ما يسمح بضمان التدفق السريع والآمن للبيانات ويجعل سكان ومواطني الولاية يستفيدون من خدمات هذه المؤسسات بسرعة أكبر، حيث تم خلال سنة 2019 ربط كل من مديرية الإدارة المحلية، الوكالة العقارية، بعض محطات الإرسال لمؤسسة موبيليس، بنك (AGB) بمعسكر، وكالة القرض الشعبي الجزائري بسيق، محطة الأرصاد الجوية بمطمور، المكتب البريدي بن ديخة العربي بتيغنيف، المقر الجديد للملحقة الإدارية ببلدية نسمط، ...، وغيرها من الهيئات العمومية والإدارية والمؤسسات الإقتصادية بمختلف بلديات ولاية معسكر.

ولقد سمحت هذه المشاريع الإستثمارية بتوسيع شبكة الألياف البصرية عبر مختلف بلديات وقرى ولاية معسكر، حيث تجاوز طول شبكة الألياف البصرية المنتشرة عبر الولاية أكثر من 2270كلم، لتؤكد إتصالات الجزائر مرة أخرى سعيها المستمر لتحديث شبكتها الهاتفية وتعميم شبكة الألياف البصرية عبر مختلف مناطق الولاية بما يلبي تطلعات زبائنها ويضمن توفير خدمات الهاتف والإنترنت ومختلف الخدمات المرافقة بجودة عالية ومميزة، كما تعكس هذه المشاريع مجددا، حرص مؤسسة إتصالات الجزائر على دعم ومرافقة مختلف الهيئات العمومية والمؤسسات الإقتصادية بولاية معسكر في سعيها لتوفير وتقديم أحسن الخدمات المعتمدة على التكنولوجيات الرقمية المتطورة، وذلك من خلال توفير البنية التحتية الأساسية اللازمة لإعتماد وتجسيد مختلف الخدمات الإلكترونية بالولاية.

 

    • تغطية كافة بلديات ولاية تيزي وزو بالالياف البصرية قريبا

 

قامت المديرية العملية للاتصالات بولاية تيزي وزو خلال الثمان الاشهر الاولى من العام الجاري من ربط اكثر من 9500 منزل بخدمة الانترنت و هذا ما نتج عنه ارتفاع في نسبة التغطية قدرت ب 65 بالمئة، كما تم مد اكثر من 124 كلم من الالياف البصرية خلال هذا العام بولاية تيزي وزو ما سمح بربط 17 بلدية جديدة منها "امسوهال، اقبيل، مكيرة".

و للتذكير فان المديرية العملية لاتصالات الجزائر بتيزي وزو ستقوم قريبا بتغطية كافة بلديات تيزي وزو بخدمة الالياف البصرية و التي تقدر ب 67 بلدية من خلال انجاز الاشغال ب03 بلديات المتبقية و هس كل من بلدية "ايت شافع، ايللتن، ايفلسن" و ستيتم بهذا الشكل ضمان بنية قاعدة تحتية تعتمد بشكل تام على تقنية الالياف البصرية بالولاية  رغم صعوبة التضاريس التي تمثل الحاجز الاول لإنجاز المشاريع خاصة بالمناطق الجبلية. 

كما تم ربط اكثر من 27 حي بتقنية الالياف البصرية الى غاية المنزل و هو ما سمح بإنتاج 7164 خط هاتفي جديد بهذه التقنية، اما بخصوص المناطق المعزولة فقد تم فك العزلة عنها من خلال تجهيزها بتقنية ايدوم 4جي و هذا بتشغيل اكثر 84 محطة عبر كافة التراب الوطني و هو ما سمح بضمان تغطية تقدر ب 94 بالمئة.

 

    • اتصالات الجزائر بالوادي تحقق أشواطا لتجسيد البرنامج المسطر لسنة 2019 

 

هذا وتعرف المديرية العملية لاتصالات الجزائر بالوادي وتيرة عمل متناسقة من خلال اطلاق عديد الورشات  لتجسيد البرنامج المسطر من طرف المديرية العامة حيث قامت بإنجاز 22 مشروع لمد القنوات الهاتفية من مجموع 27 مشروع مبرمج لسنة2019 . كما أنجزت المديرية العملية بالوادي خلال السداسي الأول من السنة الجارية  05 مشاريع لمد شبكة الألياف البصرية ، ليفوق  مجمل ما وضع من كوابل الألياف البصرية 1600كلم .

وبغية توفير بدائل عملية للزبائن الذين تعذر ربطهم بشبكة الأنترنت عالية التدفق هيئت المديرية العملية بالوادي 06 مواقع لمحطات للجيل الرابع تضاف إلى 34 محطة المنجزة سابقا. 

أما بخصوص تطوير وعصرنة  الشبكات الهاتفية وتعميم خدمة الأنترنت عالي التدفق فان المديرية العملية بالوادي أنجزت خلال السداسي الأول 05 محطات ليصل مجموع المنجز إلى 200غرفة هاتفية مجهزه بمعدات الأمسان مما جعلها تسجل اشتراك ما يربوا عن 2142 مشترك جديد في الهاتف الثابت من بين 5000 المبرمجة للسنة الجارية  ليصل بذلك عدد زبائن اتصالات الجزائر في الهاتف الثابت 47852 مشترك أما الأنترنت فقد سجلت 2221 مشترك جديد  من بين 5000 مسطرة لسنة 2019 ومنه تكون المديرية العملية بالوادي قد حققت حتى أواخر جويلية 2019 عدد 33443 مشترك بينما سجلت 20116  مشترك  الجيل الرابع.

 

    • افتتاح أربعة نقاط حضور على مستوى ولاية سيدي بلعباس

 

كما فتحت المديرية العملية لسيدي بلعباس في الآونة الأخيرة أربعة نقاط حضور بدائرة سيدي علي بوسيدي,مرحوم,تنيرة و سيدي علي بن يوب و تبعد على مقر الولاية    ب 25,125,30,و 30كم .

شهد الافتتاح ترحابا كبيرا و ارتياحا من طرف مواطني المنطقة, سيسمح من تخفيف الضغط على الوكالات التجارية الرئيسية و كذا تقريب مؤسسة اتصالات الجزائر من الزبائن دون عناء التنقل.

سيضمن موظفو نقاط الحضور جل الخدمات في المجال التجاري التي تسوقها اتصالات الجزائر بكل معايير الوكالة التجارية, حيث أعرب العديد من الحضور الذين شهدوا الافتتاح عن رضاهم.

زوليخة. ع

 

من نفس القسم محلي